Beirut
16°
|
Homepage
الروايّة الكاملة لخطف محاسب شركة الصبّاح... هذا ما حصل خلال 11 يوماً
المصدر: ليبانون ديبايت | السبت 30 نيسان 2022 - 1:00

"ليبانون ديبايت"

يستمرُّ مسلسل "الفلتان الأمني" فصولًا لا سيّما في منطقة البقاع، حتى يَكاد لا يمرّ يوم واحد إلّا ويَسمع اللبنانيون عن عملية خطف في تلك المنطقة، كان آخرها ما تعرّض له رجل الأعمال اللبناني من آل جمعة، وسبقته عملية الخطف "الشهيرة" لمحاسب شركة الصبّاح الفنية صادق رولي، خلال تصوير مسلسل "بطلوع الروح" في منطقة البقاع.

و"بطلوع الروح" إستطاعت القوى الأمنية تحرير رولي من بين يدَي خاطفيه يوم أمس بالتزامن مع تحرير رجل الأعمال اللبناني.


وتحدَّثت الرواية الرسمية أنه بتاريخ 16 نيسان الحالي، حوالي الثامنة مساءً، اعترضت سيارة من نوع "غراند شيروكي" في محلة طريق عام رياق بعلبك قرب مدينة الصدر بداخلها أربعة أشخاص مجهولين، طريق المواطن غابريال رميا الذي كان يقود سيارة نوع "كيا سيراتو" لون أسود رقم ٦٦٥٠١٠ /م يرافقه المصري صادق رولي، وصدموا السيارة من الخلف وأطلقوا النار في الهواء ثم اقتادوا المصري إلى جهة مجهولة بعدما تمكَّن رميا من الفرار.

وحضرت فوراً إلى المكان دوريةٌ من مكتب أمن زحلة في المخابرات، ومخفر الطيبة وفرع المعلومات حيثُ تولّى مخفر الطيبة التحقيق وااستمع إلى إفادة المواطن رميا وآخرين من شركة التصوير.

وتكشفّت المعلومات وفق الرواية الرسمية، إلى فرع المعلومات، عن "ضلوع كلّ من "م. ح. صعب" و"س. ع. جعفر" وشقيقه "ف."و"ع. م. جعفر" و"ح. ع. رعد" و"ح.ع. دندش" بعملية الخطف.
وعند العاشرة ليلاُ من اليوم نفسه قامت دورية من المخابرات والجيش بمُداهمة منازل المذكورين أعلاه وأوقفت المواطن "ع. م. دندش".

وفي اليوم التالي وفي محلّة الشراونة داهمت دورية من المخابرات منازل المشتبه فيهم المذكورين، دون العثور علىيهما. كما داهمت في محلة الطيبة منزلاً ومزرعةً يملكهما "ح.ياسين"، للإشتباه بتواجد المواطن "ح. ع. رعد" بداخلها وأوقفت ياسين لحيازته سلاحاً من نوع "كلاشنكوف ومشطين" والسوري "م. ا. الحمصي" لحيازته 5 رمانات يدوية.

كما قامت دورية من المخابرات في اليوم نفسه بدهم منازل المشتبه بهم ، إضافة إلى منزل المواطن "ح. ر. جعفر" حيث حصل تبادل لإطلاق النار مع أشخاص مجهولين عُرف منهم "س. ع. جعفر"و"ع. ع. المقداد".

وأوقفت الدورية في هذه المداهمة، السوري محمد حميد الأشرم من عصابة المواطن حمزة راجح جعفر، وأوقفت المواطن حسن علي دندش شقيق حسين المشتبه بضلوعه بعملية الخطف لقيامه بالإتصال بمكتب أمن البقاع في المخابرات على خلفية توقيف والده وشتم المؤسسة العسكرية ومخابرات الجيش.

وأصبحت الوقائع لدى القوى الأمنية على الشكل التالي: المواطن ح .ع .ر متواري عن الأنظار منذ عملية الخطف. المواطن م. ح.ص و س. ع. ج. قاموا بنشاطات عدة بعد عملية الخطف، منها تهديد رئيس الفرع وعناصره بالقتل (م.ص) وإطلاق النار باتجاه دورية (س. ع. ج).

كما لم يٌسجّل أي اتصال من قبل الجهة الخاطفة بشركة الصبّاح أو أي شخصٍ آخر.

وبعد 3 أيام على عملية الخطف، تمّت مداهمة منازل كل من (م.ح.ص )و(س. ع. ج) و(ح ع. د ) و(ح.ع. ر) و(ح. ر. ج) و(ش. ن. ي).

وبعد 4 أيام ونتيجة توافر معلومات عن إيواء المواطن "م. ص. زعيتر" في محلة الشراونة للمشتبه به بخطف رولي وضلوع المواطن "ح.ح. زعيتر" بعملية الخطف، داهمت دوريّة من المخابرات منزل كلّ من "م. م. زعيتر" (والد زوجة م. ص. زعيتر) وربعة عائدة للمواطن "م.ص. زعيتر" وديوان للمواطن "ح.ع. زعيتر" ومنزل المواطن ح. ح. زعيتر والمواطن "ح. ع. دندش" والمواطن "ح.ع. رعد".

وبعد 11 يوماً على عملية الخطف، دهمت دورية من الفرع منزل المُواطن "ع. أ.د شومان" وأوقفت كُلاً من "أ. ح.صعب" و"ك.ح. أحمد" وإ. ع. العطار ".وبنتيجة عمليات الدهم المتواصلة، تمّ إخلاء سبيل المخطوف ظهر يوم يوم الاربعاء في 27 نيسان الحالي.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 9 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 10 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 12 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 8 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر