Beirut
27°
|
Homepage
هَل يَنكسر ميشال عون في جزّين؟
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاحد 15 أيار 2022

"ليبانون ديبايت"

تَحمل المعركة الإنتخابية في دائرة صيدا-جزين "تحدياً جوهرياً" لـ "التيار الوطني الحرّ"، الذي يخوض معركة تأمين الحاصل الإنتخابي وتمتينه، وهو لذلك أعلن "النفير العام" وحضّ المُحازبين والمُناصرين على ضرورة الإنتخاب.

وإنطلاقاً من "رمزية" جزين وقضائها في "وجدان" الرئيس ميشال عون الذي يَنحدر من بلدة المكنونية (قضاء جزين)، أوْلى الرئيس عون "إهتماما خاصاً" في "ردم الهوة" بين أعضاء اللائحة تمهيداً لولادتها ودفعاً لتأمين حظوظ النجاح.


وإستطاع عون بما يَملك من "رمزية" في وجدان قيادات الصف الأول في التيار من إقناع المرشّح أمل أبو زيد من العودة عن قراره بالعزوف عن الترشح، الأمر الذي أعطى دفعاً قوياً للائحة "التيار" في المنافسة وتأمين مقعد لها في الدائرة.

ولعزوف أمل ابو زيد أسباب جوهريّة يشكل تخطيها تضحية كبيرة من قِبله وهو الذي "عضَّ" على جرح التجني الذي يتعرَّض له، وبعدما لاقت خطوة أبو زيد الذي أعلى مصلحة "التيار" على حساباته الشخصيّة "أصداءً واسعاً" لدى جمهور "التيار"، يُنظر الى معركة اليوم الأحد أنّ كسر أبو زيد هو كسر للرئيس عون.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الدولار الى الـ40 الف در... إجراء صادم "سيُفجّر" سعر الصرف! 9 الدولار يواصل ارتفاعه... كم بلغ مساء اليوم؟ 5 مرشّح جميل السيّد الرئاسي زار معراب! 1
مسعى فاشل للقاء جعجع 10 فريد المكاري في ذمّة الله! 6 حسم تشكيل الحكومة خلال 48 ساعة... وهذان الإسمان خارجها 2
"اليأس" يضرب محيط فرنجية! 11 "دون مرسوم رئاسي"... ابنة قاسم سليماني لبنانية! 7 تعميمٌ "غريب" من حركة أمل لـ مناصريها! 3
لن ينفع الندم... شربل يتحدّث عن "سيناريو خطير" 12 سعرُ دولار السوق السوداء اليوم 8 ضربة لـ"الثنائي الشيعي"... وتحذير من "فضيحة"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر