Beirut
16°
|
Homepage
إليكم اللوائح الأقوى في لبنان... هذا ما حصدته!
الثلاثاء 17 أيار 2022 - 16:27

إنتهت الانتخابات النيابية التي حصلت بجو ديمقراطي وهادئ، وبدون تسجيل أي حوادث أمنية تذكر، على أرقام ونسب لافتة في مختلف الدوائر الانتخابية.

وجاءت اللوائح التي حصلت على أعلى عدد من الأصوات على صعيد كل لبنان على الشكل التالي:

- الأولى: لائحة "الأمل والوفاء" في دائرة الجنوب الثالثة، والمؤلفة بالتحالف بين حزب الله وحركة أمل، حصلت على 197822 صوت.


وبذلك تكون اللائحة التي حصلت على أكثر عدد من الأصوات في لبنان، لتظفر بتسعة مقاعد فيما تمكنت لائحة "معاً نحو التغيير" والتي حققت المفاجأة الكبيرة، من الخرق بنائبين.

- الثانية: لائحة "الأمل والوفاء" في دائرة البقاع الثالثة والتي حصلت على 154358، وتمكنت من الظفر بتسعة نواب مقابل خرق وحيد للنائب انطوان حبشي عن القوات اللبنانية.

- الثالثة: لائحة "الأمل والوفاء" في دائرة الجنوب الثانية، حصلت على 138242 صوت، ولم تشهد هذه الدائرة أي مواجهة تذكر، بحيث حصلت لائحة "الدولة الحاضنة" على 7405 صوت.

- الرابعة: لائحة "الشراكة والارادة" في دائرة الشوف عاليه والمؤلفة من قبل تحالف الاشتراكي والقوات، حصلت على 83389 صوت، وتمكنت اللائحة من الظفر بسبعة مقاعد مقابل 3 مقاعد للائحة "توحدنا للتغيير".

- الخامسة: لائحة "الاعتدال الوطني" في عكار والمؤلفة من حلفاء "المستقبل" وليد البعريني ومحمد سليمان وهادي حبيش، وتمكنت من الحصول على 41848 صوت.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 تصلّبٌ مفاجئ! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر