Beirut
27°
|
Homepage
إليكم اللوائح الأقوى في لبنان... هذا ما حصدته!
الثلاثاء 17 أيار 2022

إنتهت الانتخابات النيابية التي حصلت بجو ديمقراطي وهادئ، وبدون تسجيل أي حوادث أمنية تذكر، على أرقام ونسب لافتة في مختلف الدوائر الانتخابية.

وجاءت اللوائح التي حصلت على أعلى عدد من الأصوات على صعيد كل لبنان على الشكل التالي:

- الأولى: لائحة "الأمل والوفاء" في دائرة الجنوب الثالثة، والمؤلفة بالتحالف بين حزب الله وحركة أمل، حصلت على 197822 صوت.


وبذلك تكون اللائحة التي حصلت على أكثر عدد من الأصوات في لبنان، لتظفر بتسعة مقاعد فيما تمكنت لائحة "معاً نحو التغيير" والتي حققت المفاجأة الكبيرة، من الخرق بنائبين.

- الثانية: لائحة "الأمل والوفاء" في دائرة البقاع الثالثة والتي حصلت على 154358، وتمكنت من الظفر بتسعة نواب مقابل خرق وحيد للنائب انطوان حبشي عن القوات اللبنانية.

- الثالثة: لائحة "الأمل والوفاء" في دائرة الجنوب الثانية، حصلت على 138242 صوت، ولم تشهد هذه الدائرة أي مواجهة تذكر، بحيث حصلت لائحة "الدولة الحاضنة" على 7405 صوت.

- الرابعة: لائحة "الشراكة والارادة" في دائرة الشوف عاليه والمؤلفة من قبل تحالف الاشتراكي والقوات، حصلت على 83389 صوت، وتمكنت اللائحة من الظفر بسبعة مقاعد مقابل 3 مقاعد للائحة "توحدنا للتغيير".

- الخامسة: لائحة "الاعتدال الوطني" في عكار والمؤلفة من حلفاء "المستقبل" وليد البعريني ومحمد سليمان وهادي حبيش، وتمكنت من الحصول على 41848 صوت.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بالفيديو... هكذا أسقطت إسرائيل مسيّرات "حزب الله"! 9 وزيرٌ سابق يتعرّض للضرب في فاريا! 5 هذا هو الحلّ البديل بعد إرتفاع أسعار التخابر الخليوي 1
بعد ضبط سيارة "أبو تيمور"... الإعتداء على دورية لـ "الجيش" (صور) 10 سعرُ دولار السوق السوداء اليوم 6 "رعبٌ" حقيقي... قرش يمزّق سائحة أجنبية في دولة عربية! (فيديو) 2
إختفاء الطاقم... "مأساة" على متن سفينة في عرض البحر (فيديو) 11 وهاب لـ ميقاتي: بيسوى تخسر من وقتك ساعة! 7 كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟ 3
"مفاجأة" وزارة الخارجية 12 هذا ما أعلنه مسؤول "بارز" في حزب الله عن الحرب القادمة 8 موقع اسرائيلي: وحدات بحرية تابعة لحزب الله نفذت عملية عسكرية 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر