Beirut
16°
|
Homepage
ظهور "أبو الهول" مغمض العينين... وهذا هو السر!
المصدر: الحرة | الثلاثاء 17 أيار 2022 - 21:19

آلاف المشاركات حصدتها صور على مواقع التواصل الاجتماعي باللغة العربية قيل إنها تُظهر تمثال أبو الهول في مصر وهو مغمض العينين في ما ربطه البعض بـ"لعنة الفراعنة" أو ظواهر غيبيّة أخرى.

لكن هذا الادّعاء غير صحيح، وكثير من الصور المتداولة لهذا التمثال تبدو على هذا النحو بسبب انعكاس زاوية التصوير وانعكاس الضوء أو بسبب التعديل الإلكتروني.

يظهر في هذه الصور تمثال أبو الهول، المشيّد في القرن السادس والعشرين قبل الميلاد، في ما يُعرف اليوم بمنطقة الجيزة في القاهرة، وتبدو عيناه مغمضتين.


وجاء في التعليقات المرافقة أن هذه الصور ليست معدّلة وأنها تُظهر أبو الهول مغمض العينين، في ما ربطه البعض بما يُعرف بلعنة الفراعنة، أو دلالة على "وقوع أمر ما".

لكن هذه الادّعاءات الخياليّة لا أصل لها.

فعلى إثر انتشار الخبر على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، نقلت وسائل إعلام محليّة عن خبراء آثار نفيهم لهذا الادّعاء وتفسيرهم لسبب ظهور العينين وكأنهما مغمضتين في الصور.

وفيما ذهب بعض الخبراء للقول إن الصور معدّلة إلكترونياً، تحدّث علماء آخرون عن أن السبب في ذلك قد يكون "استخدام زوايا معينة لإلتقاط الصور" و"التقاط الصور في ضوء الشمس المباشر أو في الغروب".

وسبق أن التقط مصورو وكالة فرانس برس صوراً يُمكن أن توحي للناظر إليها أن أبو الهول مغمض العينين، لكن هذا لا يقطع بأن الصور المتداولة ليست أيضاً معدّلة إلكترونياً.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر