Beirut
27°
|
Homepage
ميقاتي سيقدّم "قريبًا جدًا" تشكيلة حكومية!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الخميس 23 حزيران 2022

صرّح رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي بعد تكليفه قائلًا، "نلت الأكثرية النيابية المطلوبة والأهم ان تكون الحكومة ميثاقية والثقة شاملة من الجميع".

وأفاد في حديث لقناة الـ OTV، بأنه "سيتقدّم بتشكيلة حكومية قريبا جدا الى رئيس الجمهورية ربما في مطلع الأسبوع الذي يلي الاستشارات في المجلس النيابي".

وأضاف، "تقدمنا اشواطا في ملفي صندوق النقد والكهرباء والمطلوب حكومة فاعلة".


ولفت الى أنه "ليس هناك شيء اسمه تعديل وزاري في الدستور خاصة وان هذه الحكومة هي حكومة تصريف أعمال".

وعن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، قال ميقاتي، "قلت سابقا أنه عندما أنهي المرحلة الاولى مع صندوق النقد واليوم اتممناها فيكون لدي الحرية بانه في حال وجدت نية بتغيير الحاكم فلنتفق على البديل وانا مستعد ولست حاميا لاحد وابلغت المعنيين بهذا الامر".

وأكد، "لو كنت اريد كباشا مع رئيس الجمهورية لكان ذك حصل بالحكومة السابقة ورئيس الجمهورية هو رئيس البلاد ويبدا الاحترام له مني انا وبالتالي طالما لا يزال هناك لدينا النظرة الوطنية نفسها فلا يمكن ان يكون هناك كباش".

وعن عدم تسميته من قبل الحزب التقدمي الاإشتراكي، قال، "اتصلت بوليد جنبلاط ورؤيته انه يجب التغيير وان شاء الله تكون رؤيته صحيحة وعندما نصل لموضوع تشكيل الحكومة فانا ساناقش الامر مع النواب الاشتراكي الذي اريد التعاون معهم لانه لا يمكنني تاليف حكومة بلا الدروز".

وفي سياق متصل، أشار ميقاتي الى أنه "اذا وجد اي رئيس وزراء تحب السعودية التعامل معه للنهوض بلبنان فلن اكون حجر عثرة وقد ابلغت المعنيين بهذا الامر والاكيد ان نجيب ميقاتي مع السعودية لا يمكن ان يكون رأس حربة لعكس الارادة السعودية بلبنان".

وعما يقال الا حماسة سعودية له، قال، "لم يصلني اي كلمة سلبية من السعودية عني او انه غير مرغوب بي والاكيد انه لا يمكن ان اقف حجر عثرة امام اي مؤشر سعودي يتعلق بلبنان.

وردا على سؤال عما اذا كان النائب جبران باسيل طالب بوزارات معينة، أكد، "لم اجتمع مع باسيل ولم يحصل اي حديث بهذا الموضوع".

انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"شائعاتٌ وتضليل"... عائلة نوح زعيتر تخرج عن صمتها 9 مكرمة سعودية؟ 5 "خريفٌ حارّ"... زهران: المخرج رسم هذا المشهد بإتقان 1
الإنهيار العام... "الدَولرة" هي الحلّ 10 سعر دولار السوق السوداء صباح اليوم 6 مذكّرة إدارية بشأن عطلة عيد الأضحى 2
"النفط الإيراني"... 3 سفن غادرت طهران وإسرائيل تشترط 11 لقاء بين وفد سعودي وحزب الله في بيروت مهّد لتطوّرات "لافتة"! 7 إنخفاضٌ في سعر دولار السوق السوداء 3
هل يفضح معن الخليل المخزومي؟ 12 "لحظة" تُرعب العالم.. الجيش البريطاني يدق ناقوس الخطر! 8 دوكان في بيروت... تفاصيل أخطر صفقة قد تطيح بالودائع 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر