Beirut
27°
|
Homepage
"رغبتي تحقّقت"...ميقاتي بعد تكّليفه: منفتح على الجميع"!
الخميس 23 حزيران 2022

أكد رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي، اليوم الخميس، أن "حكومة تصريف الأعمال الحالية لا تعني ألا تتطرق للقضايا الوطنية الأساسية".

وقال ميقاتي في حديث الى التلفزيون العربي: "كانت لدي رغبة في أن أتابع عملي كرئيس للحكومة اللبنانية وهذا ما تم".

وأضاف، "سأبدأ الاجتماعات البرلمانية اعتباراً من الاثنين من أجل إتمام الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، نحتاج لاتخاذ قرارات استباقية من أجل إتمام الاتفاق مع البنك الدولي من بينها ضبط تحويل الأموال للخارج".


وتابع، "نحن غير قادرون على تعديل رواتب القطاع العام ما لم يكن لدينا موارد مالية إضافية ، سنعمل على منح الموظف اللبناني راتباً يضمن له العيش الكريم".

وأردف ميقاتي، "منفتح على كل الطوائف اللبنانية دون أي تحفظ والجميع يعرف ذلك عني".

وعن العلاقة مع رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل، قال ميقاتي: "لا تواصل أو اتصال مع جبران باسيل ومع ذلك لا أرى أن هناك أي مشكلة معه".

ورداً على سؤال حول ترسيم الحدود البحرية، أجاب: "قدمنا للوسيط الأميركي عرضاً بخصوص الغاز شرقي المتوسط ولا يمكننا التراجع عما قدمناه".

وشدد على أنه "لا نريد حربا وكل ما نريده هو استخراج الغاز من شرق المتوسط".

وعن موقف حزب الله من الحكومة أكد ميقاتي أن "حزب الله يدعم قرار الحكومة اللبنانية وجوابه لم يكن سلبيا بخصوص ما قدمناه للوسيط الأميركي بخصوص الغاز".

وفي ما يتعلّق بقرار المحكمة الدولية قال: "أبلغت وزير العدل بملاحقة حسن مرعي وحسين عنيسي فور أن يتبلغ لبنان رسميا بقرار المحكمة الخاصة بـ الحريري".

وحول أزمة اللاجئين السوريين رأى أنه "نعيش أزمة في لبنان ومضطرون لاتخاذ إجراءات بخصوص اللاجئين السوريين، قرارات العفو الصادرة في سوريا تساعد على عودة اللاجئين السوريين لديارهم"، معتبراً انه "لا نستطيع الانتظار حتى انتهاء الأزمة في سوريا لإعادة اللاجئين ".

وشدد ميقاتي أنه "على الحكومة أن تكون ميثاقية ومهتم بأن تعبر حكومتي عن جميع أطياف المجتمع اللبناني".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"شائعاتٌ وتضليل"... عائلة نوح زعيتر تخرج عن صمتها 9 مكرمة سعودية؟ 5 "خريفٌ حارّ"... زهران: المخرج رسم هذا المشهد بإتقان 1
الإنهيار العام... "الدَولرة" هي الحلّ 10 سعر دولار السوق السوداء صباح اليوم 6 مذكّرة إدارية بشأن عطلة عيد الأضحى 2
"النفط الإيراني"... 3 سفن غادرت طهران وإسرائيل تشترط 11 لقاء بين وفد سعودي وحزب الله في بيروت مهّد لتطوّرات "لافتة"! 7 إنخفاضٌ في سعر دولار السوق السوداء 3
هل يفضح معن الخليل المخزومي؟ 12 "لحظة" تُرعب العالم.. الجيش البريطاني يدق ناقوس الخطر! 8 دوكان في بيروت... تفاصيل أخطر صفقة قد تطيح بالودائع 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر