Beirut
28°
|
Homepage
بعد قصف كييف صباحًا... وزير الدفاع الروسي يصل أوكرانيا (فيديو)
المصدر: سكاي نيوز عربية | الاحد 26 حزيران 2022

تفقد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، يوم الأحد، عددا من وحدات القوات الروسية المتواجدة في أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان "استمع الجنرال سيرغي شويغو في مراكز قيادة الوحدات الروسية إلى تقارير من القادة حول الوضع الحالي وإجراءات القوات المسلحة الروسية في مناطق العمليات الرئيسية"، حسبما نقلت "رويترز".




وتأتي زيارة شويغو بعد إعلان أوكرانيا تعرض كييف لقصف في الساعات الأولى من صباح الأحد، استهدف مبنيين سكنيين على الأقل، حسبما أفاد رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو، علما أن العاصمة لم تتعرض لأي غارات جوية روسية من هذا القبيل منذ 5 حزيران.

وفي غضون ذلك، تسعى القوات الروسية إلى التقدم في آخر معقل أوكراني متبق في منطقة لوغانسك الشرقية، بعد أن سيطرت بالكامل السبت على أطلال مدينة سيفيرودونتسك المتفحمة والمصنع الكيماوي الذي يتحصن فيه مئات من الجنود والمدنيين الأوكرانيين.

وأطلقت روسيا، السبت، عشرات الصواريخ على مناطق عديدة بمختلف أنحاء البلاد بعيدة عن قلب المعارك الشرقية.

وقالت القيادة الجوية الأوكرانية إن بعض الصواريخ أطلقت من قاذفات بعيدة المدى روسية من طراز "تو-22" تم نشرها في بيلاروسيا للمرة الأولى.

وسبق القصف اجتماع بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتن ونظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، وأعلن خلاله بوتن أن روسيا تخطط لتزويد بيلاروسيا بمنظومة الصواريخ "إسكندر إم".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
سعرُ دولار السوق السوداء مساء اليوم 9 سعرُ دولار السوق السوداء صباح اليوم الإثنين 5 تعرّض موكب وزير الداخليّة لحادث سيْر... وهذه حالته 1
خلال ممارسته لهوايته... حصلت "الفاجعة" 10 في هذه الحال... الدولار يتخطى الـ 42000! 6 أسعار جديدة للمحروقات! 2
خبرٌ "سارّ" من وزير المال إلى المتقاعدين! 11 "الكلمة الفصل" لـ برّي 7 "بنزين مغشوش" يملأ محطات لبنان؟ 3
"حزب الله" يوسّع مشروع السجاد 12 باسيل لم ينجح في إبعاد جريصاتي 8 "احتمالات الحرب سترتفع"... رسالةٌ من تل أبيب لـ "حزب الله"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر