Beirut
27°
|
Homepage
أعلى مستوى في أسبوعين... أسهم أوروبا ترتفع من جديد
المصدر: سكاي نيوز عربية | الاثنين 27 حزيران 2022

سجلت الأسهم الأوروبية ارتفاعًا قويًا مسجلة أعلى مستوياتها في أسبوعين بدعم من أسهم شركات التعدين والنفط، كما أدى تخفيف إجراءات الحد من تفشي كوفيد-19 في الصين إلى زيادة أسعار السلع.

وارتفع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.7 بالمئة بحلول الساعة 0716 بتوقيت غرينتش ليعكس ارتفاعًا حادًا شهدته وول ستريت في نهاية الأسبوع بفعل تهدئة المخاوف من استمرار ارتفاع التضخم.

وصعد المؤشر الفرعي لأسهم شركات النفط 1.5 بالمئة والمؤشر الفرعي لشركات التعدين 3 بالمئة مع تعافي أسعار السلع بعد خسائر تكبدتها مؤخرًا بسبب المخاوف من حدوث ركود عالمي.


وارتفعت أسهم شركتي لوي فيتون وريشمون لتجارة التجزئة الفاخرة، واللتين تعتمدان على الصين في الجزء الأكبر من عائداتهما، بنسبة 0.8 بالمئة و2.4 بالمئة على التوالي.

وصعد سهم بروساس 13.8 بالمئة بعدما قالت الشركة المستثمرة في قطاع التكنولوجيا بهولندا إنها ستبيع بالتدريج حصتها البالغة 28.9 بالمئة في شركة تنسينت الصينية العملاقة للبرامج الإلكترونية، التي تملك وي تشات، والتي تتجاوز قيمتها مئة مليار دولار وفقا للأسعار الحالية.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الدولار الى الـ40 الف در... إجراء صادم "سيُفجّر" سعر الصرف! 9 الدولار يواصل ارتفاعه... كم بلغ مساء اليوم؟ 5 مرشّح جميل السيّد الرئاسي زار معراب! 1
مسعى فاشل للقاء جعجع 10 فريد المكاري في ذمّة الله! 6 حسم تشكيل الحكومة خلال 48 ساعة... وهذان الإسمان خارجها 2
"اليأس" يضرب محيط فرنجية! 11 "دون مرسوم رئاسي"... ابنة قاسم سليماني لبنانية! 7 تعميمٌ "غريب" من حركة أمل لـ مناصريها! 3
لن ينفع الندم... شربل يتحدّث عن "سيناريو خطير" 12 سعرُ دولار السوق السوداء اليوم 8 ضربة لـ"الثنائي الشيعي"... وتحذير من "فضيحة"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر