Beirut
16°
|
Homepage
"النفط الإيراني"... 3 سفن غادرت طهران وإسرائيل تشترط
المصدر: عربي بوست | الاثنين 27 حزيران 2022 - 20:23

قالت قناة إسرائيلية الإثنين 27 حزيران 2022، إن "تل أبيب ربما تكون بصدد الموافقة على اتفاقٍ بوساطة أميركية يسمح لإيران بنقل النفط إلى سوريا".

أشار تقرير بثته قناة 12 الإسرائيلية، إلى أن "ثلاث ناقلات نفط تشق طريقها بالفعل من إيران إلى سوريا، منوهة إلى أن هذه السفن نفسها نقلت في السابق أسلحة من إيران إلى سوريا، و "حزب الله"، وفقاً لما نقلت صحيفة The Times of Israel".

وذكر التقرير، أن "خطوة السماح بنقل النفط الإيراني تندرج ضمن تدابير ترمي إلى تخفيف العقوبات المفروضة على إيران قبيل الاستئناف المقرر لمحادثات الاتفاق النووي".


مع ذلك، قال التقرير إن إسرائيل إذا وافقت على اتفاق نقلِ النفط الإيراني، فإنها "ستشترط وجود رقابةٍ أميركية كاملة وانفتاحاً من الجانب الإيراني على مراقبة العملية، لضمان عدم استخدام هذه الوسيلة لنقل أسلحة".

يأتي التقرير في وقت تشير فيه التوقعات إلى قرب استئناف المحادثات النووية. وتسعى إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، إلى تكثيف العمل من أجل العودة إلى الاتفاق، بدعوى أنه أنجع سبيل للحيلولة دون حصول إيران على أسلحة نووية.

لطالما عارضت الحكومات الإسرائيلية بشدة العودة إلى الاتفاق النووي، إلا أن "تقريراً تناقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية الأحد 26 حزيران، نقلاً عن مصادر لم يُكشف عنها، زعم أن مسؤولين عسكريين بارزين في الجيش الإسرائيلي بدأوا يخالفون موقف الحكومة من محادثات الاتفاق النووي".

حيث ذكر موقع Ynet الإخباري الإسرائيلي، أن "مجموعة من الجنرالات الإسرائيليين، منهم رئيس الاستخبارات العسكرية، بدأوا يميلون إلى تأييد العودة إلى اتفاق 2015 النووي بين إيران والقوى الدولية، وهو موقف يخالف السياسية الرسمية المعلنة لإسرائيل حتى الآن".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 9 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
إقامة دائمة لـ "السوريين" 10 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 11 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 7 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 3
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 12 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر