Beirut
29°
|
Homepage
"النفط الإيراني"... 3 سفن غادرت طهران وإسرائيل تشترط
المصدر: عربي بوست | الاثنين 27 حزيران 2022

قالت قناة إسرائيلية الإثنين 27 حزيران 2022، إن "تل أبيب ربما تكون بصدد الموافقة على اتفاقٍ بوساطة أميركية يسمح لإيران بنقل النفط إلى سوريا".

أشار تقرير بثته قناة 12 الإسرائيلية، إلى أن "ثلاث ناقلات نفط تشق طريقها بالفعل من إيران إلى سوريا، منوهة إلى أن هذه السفن نفسها نقلت في السابق أسلحة من إيران إلى سوريا، و "حزب الله"، وفقاً لما نقلت صحيفة The Times of Israel".

وذكر التقرير، أن "خطوة السماح بنقل النفط الإيراني تندرج ضمن تدابير ترمي إلى تخفيف العقوبات المفروضة على إيران قبيل الاستئناف المقرر لمحادثات الاتفاق النووي".


مع ذلك، قال التقرير إن إسرائيل إذا وافقت على اتفاق نقلِ النفط الإيراني، فإنها "ستشترط وجود رقابةٍ أميركية كاملة وانفتاحاً من الجانب الإيراني على مراقبة العملية، لضمان عدم استخدام هذه الوسيلة لنقل أسلحة".

يأتي التقرير في وقت تشير فيه التوقعات إلى قرب استئناف المحادثات النووية. وتسعى إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، إلى تكثيف العمل من أجل العودة إلى الاتفاق، بدعوى أنه أنجع سبيل للحيلولة دون حصول إيران على أسلحة نووية.

لطالما عارضت الحكومات الإسرائيلية بشدة العودة إلى الاتفاق النووي، إلا أن "تقريراً تناقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية الأحد 26 حزيران، نقلاً عن مصادر لم يُكشف عنها، زعم أن مسؤولين عسكريين بارزين في الجيش الإسرائيلي بدأوا يخالفون موقف الحكومة من محادثات الاتفاق النووي".

حيث ذكر موقع Ynet الإخباري الإسرائيلي، أن "مجموعة من الجنرالات الإسرائيليين، منهم رئيس الاستخبارات العسكرية، بدأوا يميلون إلى تأييد العودة إلى اتفاق 2015 النووي بين إيران والقوى الدولية، وهو موقف يخالف السياسية الرسمية المعلنة لإسرائيل حتى الآن".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
إرتفاعٌ في دولار السوق السوداء صباح اليوم 9 إرتفاعٌ "كبير" بسعر دولار السوق السوداء! 5 "الجحيم يبدأ في أيلول"... منيّر يكشف "كواليس الـ 24 ساعة الأخيرة" 1
عون وقّع أهم القوانين الإصلاحية 10 المطران يستعيد هاتفه وجواز سفره… وزير سابق يتدخل 6 مستشار ميقاتي يحل "اللغز" أخيرًا: بشرى الى 90% من المودعين.. ودولار= 20 الف قريبًا؟! 2
الرواية الكاملة لعملية الافراج عن الرهائن في "فيدرل بنك" 11 خبرٌ "سارّ" لعناصر الجيش بشأن الرواتب 7 بالفيديو: لحظة مغادرة محتجز الرهائن في "فيدرل بنك"! 3
أسعارٌ جديدة للمحروقات! 12 الدولار يشقّ طريقه "صعوداً"... هذا ما بلغه حتى الساعة! 8 دولار السوق السوداء يواصل إرتفاعه! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر