Beirut
27°
|
Homepage
إجتماع بين جنبلاط ومسؤولين من حزب الله في هذا الموعد!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 08 آب 2022

قال رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط: "سألتقي مع مسؤولين من حزب الله هذا الأسبوع لتذليل بعض العقبات بشأن الكهرباء وإنشاء شركة نفطية لبنانية".

ودعا جنبلاط إلى إنشاء شركة وطنية للنفط لاستخراج "الثروات" لجميع اللبنانيين، مشيرًا إلى أن, لا تكون ملك لشخص يمثل شركة نفط هنا وهناك.

وأشار جنبلاط في حديثٍ لقناة "المملكة" الأردنية, إلى أنَّ, "لبنان القديم الذي يتمسك به البعض وهو مذهبي وطائفي واعتقد أنه انتهى وهو على مشارف الهاوية".


ورأى أنَّ, "أن أغلب اللبنانيين يعيشون تحت خط الفقر، ويردون مطالب أساسية مثل, كهرباء، ومياه للعيش الكريم".

وأضاف, " الرئيس المقبل عليه وضع برنامج مع حزب الله لاستيعاب سلاحه ضمن هيكلية دفاعية للدولة اللبنانية، بالإضافة للنقاط السياسية، والاجتماعية، الاقتصادية، حيث إنّ حزب الله موجود ويشكل شريحة كبرى من اللبنانيين".

وتابع, "لا أوافق على كلمة "حياد"، ونحن اخترعنا "النأي بالنفس" عندما طلبنا من حزب الله عدم التدخل بسوريا، فتدخل وفشلنا، لكن أن نكون على حياد والعدو الإسرائيلي على الأبواب، فهذه هرطقة سياسية".

وأكّد جنبلاط أن "لا بد من الحوار مع حزب الله وغيره، أما أن يقف أحدهم في الداخل ويتفلسف بالقرارات الدولية، فنسأله أين القرار 424 وفلسطين؟ لقد ذهبت فلسطين".    

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
هل وصل "حزب الله" إلى خيار رئاسي آخر؟ 9 سعرُ دولار السوق السوداء مساء اليوم 5 أمرٌ "هام" لم يتنبّه له أحد... وخطوة تدفع بالدولار نزولًا! 1
مداهمة للجيش في بعبدات! 10 تصريح إسرائيلي جديد بشأن اتفاق الترسيم مع لبنان! 6 نائبٌ سابق في ذمّة الله 2
السيدة العذراء في ساحة ساسين - الأشرفية (صور وفيديو) 11 على وقع الرصاص... علم الدين يشكر جعجع! (فيديو) 7 سعرُ دولار السوق السوداء صباح اليوم الأحد 3
مجزرة في إندونيسيا... مباراة تخلف 125 قتيلاً (فيديو) 12 مصدر كنسي رفيع: البطريرك لن يسكت...! 8 "لا تجعلوا مِنّا كُفّاراً"... بيانٌ "ناري" لبلدية جونية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر