Beirut
16°
|
Homepage
قائد الجيش: لن نسمح للوطن أن ينهار
الخميس 29 أيلول 2022 - 17:50

أقيم في قيادة الجيش مديرية المخابرات حفل تكريم شهداء المديرية بحضور قائد الجيش العماد جوزاف عون ومدير المخابرات العميد الركن أنطوان القهوجي وعدد من الضباط وذوي الشهداء.

استُهل الحفل بالوقوف دقيقة صمت، ثم أزاح العماد عون والعميد القهوجي الستار عن النصب التذكاري للشهداء، بعدها وضع قائد الجيش إكليلاً من الزهر على النصب تخليداً لذكراهم وتكريماً لتضحياتهم.

وألقى العماد عون كلمة جاء فيها: "ننحني اليوم إجلالًا أمام أبطال مديرية المخابرات وشهدائها الذين لم يبخلوا بدمائهم حفاظًا على الوطن وسيادته".


وأضاف, "لقد حملوا في وجدانهم قضية الوطن، لولاهم لما بقي لبنان وجيشه منيعَين في وجه التحديات، فلهُم ولأهلهم الذين تحمّلوا ألم الخسارة ومرارة الفراق كلُّ التقدير والعرفان".

وتابع, "سنكمل مسيرتهم في صون بلدنا لأن التضحية قدر لنا وليست خيارًا, نحن الآن نخوض معركة الفوضى ضد الاستقرار، والصمود ضد الانهيار. لن نسمح للمؤسسة العسكرية أن تنهار، ولن نسمح للوطن أن ينهار، وسنواصل القيام بواجبنا. فالتاريخ يكتبه الشهداء بدمائهم والأبطال بتضحياتهم".

من ناحية أخرى، شدد العميد القهوجي في كلمته على أن "شهداءنا لم يبخلوا يوماً وصولاً للتضحية بأرواحهم من أجل وطنهم فنالوا من الحياة أسمى ما يُنال، ونِلنا نحن من استشهادهم العز والمجد والفخر".

وقال: "أمامكم نؤكد التزامنا بحفظ التضحيات الغالية، من خلال حماية وطننا لبنان وصيانة السلم الأهلي بما يحقق السلام الداخلي، الذي لا يكون من صُنع الجبناء، إنما يصنعه من ارتضى التضحية في ساحات الشرف شاهداً للحقيقة ومستشهداً لأجلها".

وفي ختام الحفل، تم توزيع دروع تذكارية على أهالي الشهداء.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بقوة 5.6 درجة... زلزال "يهز" شمال تركيا! 9 بالفيديو: لحظة فرار منفّذي جريمة العزونية! 5 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 1
سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 10 واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 6 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 2
جديد جريمة قتل ياسر الكوكاش ... الجيش يوقف سوريَّين! 11 بعد أسبوع... لماذا كشفت إسرائيل إصابة مواقع حساسة بالهجوم الإيراني؟ 7 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 3
تقريرٌ يكشف مصادر تمويل حزب الله 12 كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 8 "عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر