Beirut
16°
|
Homepage
قبيسي: لننتخب رئيسا توافقيا للجمهورية!
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاحد 02 تشرين الأول 2022 - 14:43

رأى النائب هاني قبيسي خلال احتفال تأبيني في حسينية بلدة زبدين أن "الحكومة تشكل خلال ساعات إذا صدقت النوايا".

وقال: "للأسف لا نرى سوى تسويف وتسويف ومماطلة في انجاز هذا الاستحقاق. هناك من يريد تدمير النصر الذي حققه مجاهدونا وشهداؤنا بزرع خلافات جديدة على مستوى كل استحقاق أمام عقوبات خارجية لا يضعون خطة لمواجهتها".

أضاف: "من يسعى للخلاف لا يهتم بمعاناة المواطن ويعتبر أن مسعاه لتحقيق مكسب اهم من كرامة الناس وحياتهم وتعليمهم وطبابتهم".


وأشار الى أنهم "يقولون للرأي العام بأوامر خارجية أن الأحزاب المقاومة هي سبب معاناتكم وتدمير اقتصادكم متناسين كل ما قدمته الاحزاب الوطنية من اجل تحرير الوطن ليستمروا في مواقعهم".

ورأى أن "بهذه الطريقة لا يبنى وطن ولا تحفظ مؤسسات الدولة. إذا أردنا المحافظة على التركيبة القائمة في البلد كل فريق يستطيع أن ينتدب من يمثله في هذه الحكومة".

وتابع: "نحن اليوم أمام استحقاق أساسي هو انتخاب رئيس للجمهورية. في لبنان هناك انقسام بين فريقين، فريق مع المقاومة ومقدراتها وآخر ضدها. لنترك الآن خلافاتنا ونتفق على مصالح الشعب ونبقي الخلاف السياسي كذلك، لانه لا يمكن أن تجتمع كل الأحزاب والطوائف على رأي واحد طالما هناك خلاف حول القضية الاساسية وهي فلسطين والدفاع عن حدودنا وثرواتنا".

واستكمل، "لنترك خلافاتنا ونقدم عليها بعض الايجابية وننتخب رئيسا توافقيا كما قال الرئيس نبيه بري في نهاية جلسة انتخاب الرئيس".

وأمل "التوافق على رئيس للجمهورية يدير البلد ويسعى لحمايته بوضع خطة اقتصادية مع حكومة واعية تعرف من أين تأتي الأخطار وكيفية مواجهتها فنتمكن من إنقاذ لبنان".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
نائب يتعرض لوعكة صحية! 10 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 11 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
"للخروج من أزمة الودائع"... منصوري يكشف 4 خطوات رئيسية! 12 "سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر