Beirut
16°
|
Homepage
حجازي: لا نقبل برئيس يضيع إنجازات وطننا!
الاثنين 03 تشرين الأول 2022 - 11:39

أقام الرئيس السابق لبلدية مجدل عنجر حسن صالح مأدبة غداء على شرف الأمين العام لحزب "البعث العربي الإشتراكي" علي يوسف حجازي في دارته في بلدة مجدل عنجر بحضور فعاليات ووجهاء من البلدة وقيادات حزبية.

أكد صاحب الدعوة "أهمية العلاقة التي تربط مجدل عنجر بسوريا، داعياً الى تعزيزها وإستخلاص العبر من المرحلة التي سبقت فلا أحد يستطيع تغيير حقائق التاريخ والجغرافيا".

بدوره قال الأمين العام لحزب البعث العربي الإشتراكي أن لمجدل عنجر إهتمام خاص لدى القيادة المركزية للحزب وهي على أهبة الإستعداد للقيام بما يلزم في سبيل ترميم العلاقة بين أبناء البلدة وسوريا".


وأشار الى أن "هذا الأمر يحظى بدعم وتأييد القيادة السورية التي تحرص على حسن العلاقة مع جوارها متجاوزةً تبعات مرحلة ما بعد العام 2011 يوم ساد التحريض وغاب منطق العقل وسقط من حساب الكثيرين أن بوابة العبور الوحيدة لنا نحو العالم هي سوريا التي وبالرغم من كل ظروفها تثبت في كل مرة نحتاج إليها أنها السند والشقيق الأكبر".

وقال: "نحن في لبنان أصحاب المصلحة بالعلاقة الجيدة مع سوريا في ظل الظروف الإقتصادية والمعيشية الصعبة التي نعانيها مع حاجتنا لمعالجة ملف النزوح السوري والذي يتطلب حواراً مباشراً مع الحكومة السورية في ظل التعطيل الدي تقوم به جهات غربية وعربية تهدف من خلاله لمنع عودة الأشقاء السوريين الى بلدهم وتساندهم في ذلك جمعيات سرقت مئات ملايين الدولارات تحت عناوين إنسانية خادعة".

وأكد حجازي أن "لبنان بحاجة لإنتخاب رئيس للجمهورية ضمن المهل المحددة دستورياً ولكن المحسوم أن لا يكون رئيس ترشحه سفارات أو برامج دعم أميركية فنحن لا نقبل برئيس يضيع إنجازات وطننا التي تحققت بتضحيات ودماء الشهداء المقاومين والعروبيين بمواجهة أعداء هذا الوطن".

وبشأن ترسيم الحدود البحرية، قال حجازي أن "الأمور تتسم حتى الساعة بالإيجابية وأن الفضل الكبير في ذلك يعود الى المقاومة التي وضعت حداً للأطماع الإسرائيلية وحمت هذه الثروة التي هي الخلاص الوحيد لأزمات البلد وأما للمزايدين في موضوع إعتبار هذا الإتفاق تطبيعاً مع العدو فالمعادلة واضحة نحن كمحور مقاومة على إستعداد للقتال في سبيل تحرير فلسطين فهل تملكون الجرأة على إعلان مساندتنا وفقط مساندتنا".

وفي الملف الحكومي، ذكر حجازي أن "هناك شبه إتفاق على تشكيل حكومة ولكن الأمر يحتاج الى بعض الوقت لتنضج الطبخة الحكومية إذ أنه لا يمكن القبول بفراغ رئاسي وحكومة تصريف أعمال ومجلس نيابي سيتحول الى هيئة ناخبة وبالتالي ترك البلد أمام المجهول في الوقت الذي تعاني الناس من وضع معيشي كارثي فبات الحصول على ربطة الخبز إنجاز والإستحصال على علبة دواء إنتصار".

وختم حجازي، شاكرا صاحب الدعوة على حسن الإستقبال والضيافة وهو الذي خسره البقاع الأوسط ممثلاً عنه في المجلس النيابي حيث كان سيشكل إضافة و قيمة في العمل الوطني والسياسي والعروبي.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
مذكرةٌ من ميقاتي بشأن عطل رسمية... اليكم التفاصيل 9 "الحالة كانت خطيرة جداً"... الحريري يتعافى 5 الضاحية الجنوبية تغلي عسكريًا: تفاصيل ليلة سقوط "السفّاح"! 1
في ذكرى اعتقال جعجع ... نائب سابق يكشف عن حقائق كبرى! 10 سقطة غير مبرّرة لنائب التغيير... من أنتَ؟ 6 الأب إيلي خنيصر يُحذّر من الشهر "المزاجي"... أسبوعان مجنونان بانتظاركم! 2
بعد إصابته بجروح خطرة جراء طلق ناري... نقل كينجي جيراك إلى المستشفى! 11 بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! 7 حفل يتحوّل إلى مأساة... ابن بيروت جثّة هامدة! 3
تعميم أوصاف جثّة رجل مجهول الهوية... هل من يَعرف عنه شيئًا؟ 12 لاعادة النازحين وكشف خبايا جريمة سليمان... تعاون بين الدولة اللبنانية والسورية! 8 بالتفاصيل… شعبة المعلومات تفك لغر فرار داني الرشيد 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر