Beirut
16°
|
Homepage
"القرار أتخذ"... موعد الحكومة إقترب!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاثنين 03 تشرين الأول 2022 - 17:25

"ليبانون ديبايت"

يبدو أننا نتجه إلى أسبوع حاسم على صعيد تشكيل الحكومة، ويأتي ذلك بالتزامن مع إقتراب لبنان من الوصول إلى إتفاق بشأن ترسيم الحدود البحري مع اسرائيل، فهل باتت الحكومة قاب قوسين أو أدنى من الإعلان عن تشكيلها في القريب العاجل؟!

تعليقاً على الوضع الحكومي توقّع عضو تكتل "لبنان القوي" النائب جورج عطالله أن "تتشكل الحكومة اعتباراً من 10 تشرين الأول الجاري".


وأكد عطالله لـ "ليبانون ديبايت" أن "الأجواء إيجابية والقرار بتشكيل الحكومة متخذ وبعض الأمور عند رئيس الحكومة مرتبطة بالوقت عنده ويهمه تأخير هذا الموضوع".

وقال: "أسباب التأخير كثيرة ومن أهمها عدم منح رئيس الجمهورية فرصة أن يترأس إجتماع للحكومة وطرح أمور تهمه في آخر 10 أيام من عهد الرئيس، لذلك لا يريد ميقاتي أن تجتمع الحكومة على أيام الرئيس عون".

من جهته أشار عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب قاسم هاشم إلى أن "الاتصالات بالملف الحكومي تكثّفت في الساعات الأخيرة والتفاهم حول الترسيم قد يساهم بالإسراع في التشكيل ويبدد الكثير من الثغرات ليتم معالجتها".

ورأى أن "التعقيدات والعقبات مهما كانت كثيرة فمن الممكن أن تُذلل لأننا في بلد تعودنا على مفاجآت الربع الساعة الأخيرة بكل الاستحقاقات والملفات".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
وكالة اميركية تتحدث عن تلقيح السحب بِفيضانات الإمارات! 9 أبو جاسم ضحية خطف جديدة في لبنان... ماذا في التفاصيل؟! 5 جماعة "مرعبة" تغزو شوارع لبنان! 1
عبارات على حائط كنيسة "تثير الغضب" في الضنية! 10 إنتحرت في بلدة بقاعية... والسبب "صادم"! 6 الموجة "الحارة" تنحسر غداً... ولكن هذا ما ينتظركم بعد 23 نيسان! 2
"ما زلت أحفظ شيئاً من الود"... وهاب "يهدّد" خلف الحبتور! 11 مقاتلات بريطانية فوق لبنان؟ 7 توقيف المشتبه بهم بجريمة العزونية... تفاصيل مثيرة عن وضع الزوجة! 3
آلاف المقاتلين السوريين في لبنان ينتظرون "إشارة العم سام"... ومعلومات من أوروبا! 12 بعد كشف ملابسات جريمة العزونية... بيانٌ من "التقدمي الإشتراكي"! 8 "لَتَسبَّبَ بكارثة"... اليكم ما كشفت معاينة الصواريخ الإيرانية! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر