Beirut
16°
|
Homepage
"سبوت شوت" يكسر التعتيم: معلومات أمنيّة جديدة عن قوارب الموت... وعائلة مقطوعة عن السمع!
المصدر: SPOT SHOT | الاثنين 03 تشرين الأول 2022 - 18:05

"سبوت شوت"

لم تعد قوارب الموت لغزاً. تتكشّف يوماً بعد آخر خفايا وخبايا المافيا التي تُدير عمليّة الهجرة غير الشرعيّة، إلاّ أنّ بعض المعلومات الأمنيّة يتمّ التعتيم عليها لخلفيات وأسباب مشبوهة.
فما جديد هذه المعلومات؟

لم يكن قارب المأساة ليُبحر لولا ضغوط وتهديدات المافيا المُشغّلة. رفض قبطان المركب، أسامة نافذ، وهو فلسطيني الجنسيّة، الإبحار على اعتبار أنّ "القارب ذاهب إلى الموت ومن المستحيل أن يخرج منه ركّابه أحياءً"، إلاّ أنّ القرار كان في النهاية لضغوك الشبكة المنظّمة للرحلات.


12 رحلة غير نظامية خرجت من المياه الإقليمية اللبنانية في أيلول. 700 عائلة دفعت الثمن الباهظ، مرّةً "من جيبتها" ومرّة من سلامتها وأرواحها للخلاص من الواقع الجهنميّ الذي يحكم مصيرها في لبنان.
إحداها عائلة أحمد نبيل هاكو وأسمى ناصر دباغ، تعاني حتّى هذه اللحظة مُرّاً أسوأ من مُرّ البقاء في لبنان، وهي حتّى الآن مقطوعة عن السمع كلياً.

أمّا في تركيا، حيث تتواجد العائلة حالياً، فماذا حصل عند وصولها؟

تحوّلت المأساة من هجرة غير شرعيّة إلى إبادة جماعية بكل ما للكلمة من معنى، حيث حصل "سبوت شوت" على معلومات تُفيد بأنّ "لدى مديرية المخابرات في الجيش خيوط كبيرة حول ملف قوارب الموت ستؤدّي إلى كشف تفاصيل خطيرة عن المافيات التي تُبرمج هذه الرحلات والأساليب العنفيّة التي تستخدمها".

فهل نحن أمام تواطؤ مدروس بين جهات لبنانية ومافيا منظّمة للإستثمار في عوَز اللبنانيين؟
شاركونا تعليقاتكم.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر