Beirut
20°
|
Homepage
شربل مارون للمرة الأولى: هذا ما لا تعرفونه عن كواليس الـ MTV... وما حصل تحت الهواء!
المصدر: SPOT SHOT | الخميس 24 تشرين الثاني 2022

"سبوت شوت"

أكّد عضو تكتل "لبنان القوي" النائب شربل مارون أنَّ "رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل لم يرشح نفسه للإنتخابات الرئاسية لعدم تعقيد الحالة وهو عبر عن ذلك، نحن وضعنا الأولويات الرئاسية لنبني حوار مع كل الكتل وكنا نرى أننا ذاهبون الى فراغ".

وفي مقابلةٍ عبر "سبوت شوت"، قال مارون: "نحن ببلد أصبح الفساد فيه أقوى من الدولة والآن صحيح لا يوجد رئيس جمهورية ولكننا نرى محاسبة كما يحصل في النافعة لأن قضية محاربة الفساد أصبحت رأي عام".


وعن ملف انفجار المرفأ رأى أنه "حصل تغييب وأخذ للبوصلة بطريقة إخفاء للمعلومات وهذا خطير جداً، كل من تابعوا قضية المرفأ عليهم تقديم الحقيقة للشعب اللبناني ولا يجوز توقيف 14 شخص كانوا يعملون بالإدارة والآن القاضي مكبل ولا تقدم بهذا الملف".

وأضاف، "عام 2013 دخلت الباخرة وعام 2015 بلّغ الجميع أن المواد متفجرة، المحاسبة تبدأ من هنا، موظفي الجمارك والإدرايين بلغوا وهناك مراسلات والأجوبة موجودة، ومنذ عام 2015 حتى يوم الانفجار والبضاعة متروكة".

وتابع، "أعضاء دولة الفساد من كل الطوائف ولا يهمهم وطن الذي هو بالنسبة لهم "شنطة" أو "بيضة ذهب" وقلنا أي أحد فاسد في التيار فليعاقب قبل الجميع، وأهم ما حصل بعهد عون هو خروج الفاسدين الى العلن".

واعتبر أن "ملف الترسيم إنجاز كبير، فبتاريخ رؤساء الجمهوريات كان هناك مطالبات بأقل من هكذا ولم يحصل ذلك، هذا الترسيم إطلع عليه الجيش اللبناني بكل تفاصيله".

وعن إشكال الـ mtv قال مارون: "من يريد إفتعال إشكال لا يأخذ أولاده وزوجته معه، فلا أحد واعي يقوم بذلك، الحرس القديم تيار وطني حر، أما بالنسبة للصورة التي انتشرت لي مع مسلحين فهذه صورة قديمة خلال إحتفال في بيروت مع الإنضباط بالتيار وينسقون مع الأجهزة الأمنية".

وأوضح، "الحلقة كانت من الحلقات التي عبر فيها الجميع عن وجهة نظره وهناك جمهورين وكان هناك من يضبط جمهورنا، كان يمكن معالجة الموضوع بدون إشكال، يجب على الأجهزة الأمنية أن تحقق بهذا الموضوع".

وتساءل مارون، "ما الذي كان يمنع من توقيف الحلقة إذا كان هناك شخص أو شخصين ضايقوا أحد؟ من أعطى الأمر لدخول أشخاص ويلجأون الى الضرب بهذه الطريقة؟".

وأردف، "أنا رأيت مارسيل غانم يدافع عن الياس الزغبي بوقت الاستراحة، وذهب الى الأمن وقال لهم الزغبي صديقي".

وأكمل، "الوضع كان مريحاً خلال كل الحلقة، وقبل دقيقة من نهاية الحلقة كان يمكن قطعها والذهاب الى استراحة وكان هناك شابين وصبيتين ينسقون مع إدارة الحلقة وكان يمكنهم إخراج من يتسبب بإشكال إذا تواجد".

واستطرد قائلاً، "نحن نعرف كيف تصرفنا خلال الحلقة، كنا دائماً نسأل إذا هناك شيء فوق الطبيعة لنتدخل، والتيار الحر ليس ميليشيا، ولكن يجب أن ندافع عن أنفسنا اذا حصل تعرض لنا".

وأشار مارون إلى أنه "قد يكون هناك متضرر ثالث لا يريد هذا الجو الإيجابي ولا أن تنجح هذه العلاقة وتسبب بما حصل، هذا الإشكال مفتعل، وقد لاحظت أن الإستقبال كان جيد والحلقة جميلة ولا تبير للإشكال اخر لحظة".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
سعرُ دولار السوق السوداء مساء اليوم 9 أسود زحلة تتأهب ودعوات إلى التسلح... ميليشيا في البقاع؟ 5 سابقة "خطيرة" تضرب القضاء... ما علاقة ستيفاني صليبا؟ 1
سعرُ دولار السوق السوداء صباح اليوم 10 إيلي جثة داخل سيارته في المتن... ماذا كشفت التحقيقات "الأولية"؟! 6 بعد مثولها للتحقيق... توقيف الممثلة ستيفاني صليبا! 2
أزمة كبيرة أمام منتخب المغرب قبل مباراة البرتغال 11 ارتفاعٌ ملحوظ لدولار السوق السوداء! 7 إسرائيل تُحذّر من ضرب مطار بيروت! 3
زيارتان لافتتان إلى بكركي غداً! 12 إشارة بتوقيف الممثلة ستيفاني صليبا! 8 فلتستغربوا إذا انخفض الدولار! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر