Beirut
16°
|
Homepage
تركيا تقصف مواقع الأكراد في شمال سوريا والعراق وسقوط قتلى!
المصدر: عربي بوست | الاحد 27 تشرين الثاني 2022 - 18:46

أعلنت وزارة الدفاع التركية، الأحد، 27 تشرين الثاني 2022، مواصلة الجيش التركي قصف مواقع المسلحين الأكراد شمالي سوريا والعراق، ونشرت في حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد القصف المدفعي الإسنادي على "مواقع الإرهابيين".

كما أكدت استهداف أوكار "الإرهابيين" وهدمها على رؤوسهم، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول، بينما قالت تقارير إن العملية العسكرية التركية أسفرت عن مقتل عدد من قوات الجيش السوري، بينما اعترف الجيش التركي بوقوع خسائر في صفوفه.

حيث واصل الجيش التركي قصف مواقع ما تُعرف بقوات سوريا الديمقراطية ذات الغالبية الكردية، إذ شن، الأحد، 27 تشرين الثاني، قصفاً جوياً ومدفعياً على مواقعها في شمال حلب.


فيما أفادت قناة "الجزيرة"، نقلاً عن مصادر محلية، بأن الطائرات الحربية العسكرية والمدفعية التابعة للجيش التركي استهدفت مطار منغ العسكري شمالي حلب.

وأوضحت أن الطائرات الحربية التركية ألقت قنابل ضوئية على مواقع بريف عين العرب الحدودية مع تركيا.

في وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام أن الجيش التركي استهدف بالمدفعية الثقيلة محيط مدينة تل رفعت في ريف حلب الشمالي، و3 قرى تابعة لعين العرب كوباني، على الحدود السورية التركية شمالي سوريا. وأضافت أن 15 جندياً من القوات التابعة للجيش السوري قُتلوا نتيجة القصف التركي.

كما أن مقاتلات تركية لمواقع عسكرية لما تُعرف بقوات سوريا الديمقراطية تتمركز في ريف حلب الشمالي. ومن جانبها، قالت قوات سوريا الديمقراطية إنها تتطلع للتنسيق مع الجيش السوري، للرد على هجمات أنقرة.

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل 5 من جنودها، وإصابة 3 آخرين بجروح -أمس السبت- في منطقة عمليات المِخلب-السيف شمالي العراق.

في هذه الأثناء، ترأس وزير الدفاع التركي خلوصي أكار اجتماعاً في مركز العمليات العسكرية بمقر قيادة القوات البرية في أنقرة بمشاركة رئيس هيئة الأركان وقادة القوات التركية.

بينما قال قائد ما تُعرف بقوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، إن حماية شمال سوريا من الهجمات التركية وظيفة الجيش السوري. وأكد عبدي أن قواته تتطلع للتنسيق مع قوات النظام السوري للتصدي للهجمات التركية.

أضاف، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام مقربة منه، أن كلاً من أميركا وروسيا تعارضان الهجوم التركي، لكن المواقف الدولية يجب أن تكون أقوى مع تصميم تركيا على الهجوم.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
هذا ما يحصل متنياً 9 سقطة غير مبرّرة لنائب التغيير... من أنتَ؟ 5 الضاحية الجنوبية تغلي عسكريًا: تفاصيل ليلة سقوط "السفّاح"! 1
صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 10 لاعادة النازحين وكشف خبايا جريمة سليمان... تعاون بين الدولة اللبنانية والسورية! 6 الأب إيلي خنيصر يُحذّر من الشهر "المزاجي"... أسبوعان مجنونان بانتظاركم! 2
يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 11 مذكرةٌ من ميقاتي بشأن عطل رسمية... اليكم التفاصيل 7 بالتفاصيل… شعبة المعلومات تفك لغر فرار داني الرشيد 3
تعميم أوصاف جثّة رجل مجهول الهوية... هل من يَعرف عنه شيئًا؟ 12 بعد إصابته بجروح خطرة جراء طلق ناري... نقل كينجي جيراك إلى المستشفى! 8 "الحالة كانت خطيرة جداً"... الحريري يتعافى 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر