Beirut
16°
|
Homepage
"آبل" تهدد بحجب "تويتر" عن متجرها الإلكتروني!
المصدر: عربي بوست | الثلاثاء 29 تشرين الثاني 2022 - 7:35

كشف مالك منصة تويتر الملياردير إيلون ماسك، الإثنين 28 تشرين الثاني 2022، إن شركة آبل هددت بحجب تطبيق المنصة من متجر التطبيقات الخاص بها.

وأفاد ماسك في سلسلة تغريدات، بأن "شركة آبل هددت بحجب تويتر من متجر التطبيقات الخاص بها، لكنها لم تخبرنا عن السبب"، كما أضاف: "آبل أوقفت إلى حد كبير، الإعلان على تويتر".

وتساءل قائلاً: "هل يكرهون حرية التعبير في أميركا؟ ما الذي يحصل يا تيم كوك"، في إشارة إلى الرئيس التنفيذي لشركة آبل.


لم يقدم الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، إيلون ماسك، أي أدلة لإثبات مزاعمه، كما لم يصدر، حتى مساء الإثنين، أي رد فوري من شركة آبل بشأن ادعاءات ماسك.

ومؤخراً، أتم الملياردير الأميركي، رئيس شركتي "تسلا" و"سبايس إكس"، صفقة الاستحواذ على شركة تويتر مقابل 44 مليار دولار.

قبل يومين، قال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، إن عدد من سجلوا أنفسهم كمستخدمين جدد على منصة التواصل الاجتماعي بلغ "أعلى مستوى على الإطلاق"، مدعياً أن متوسط عدد المشتركين بلغ أكثر من مليونين يومياً، خلال الأيام السبعة المنتهية يوم 16 تشرين الثاني، بزيادة 66% مقارنة بالأسبوع نفسه في عام 2021.

ماسك أضاف أن عدد الدقائق التي أمضاها المستخدمون نشطين على المنصة كان أيضاً عند مستوى قياسي، إذ بلغ في المتوسط ما يقرب من ثمانية مليارات دقيقة يومياً على مدى الأيام السبعة المنتهية في 15 تشرين الثاني، بزيادة 30% مقارنة بالأسبوع نفسه من العام الماضي.

وفي تغريدة أخرى في وقت مبكر من يوم الأحد، قال ماسك إنه يرى "طريقاً إلى تويتر سيتجاوز مليار مستخدم شهرياً خلال 12 إلى 18 شهراً".

وأوقف معلنون على تويتر، منهم شركات كبرى مثل جنرال موتورز وموندليز إنترناشونال وفولكس فاغن، الإعلانات مؤقتاً على المنصة، في خضم خلاف مع ماسك.

وقال ماسك إن تويتر يشهد "انخفاضاً هائلاً في الإيرادات" مع تراجع المعلنين، وألقى باللوم على تحالف مجموعات الحقوق المدنية الذي ضغط على كبار المعلنين في المنصة، لاتخاذ إجراءات إذا لم يتحقق الاعتدال في المحتوى.

فيما حث النشطاء معلني تويتر على إصدار بيانات بشأن سحب إعلاناتهم من منصة التواصل الاجتماعي، بعد أن رفع ماسك، الحظر المفروض على تغريدات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

ويُعتقد أن المئات من موظفي تويتر قد تركوا الشركة، بعد إنذار وجهه ماسك بأن يقوم الموظفون بالتسجيل "لساعات عمل طويلة وبكثافة عالية"، أو يغادروا.

وسرَّحت الشركة في تشرين الثاني الجاري، نصف قوتها العاملة في فرق الاتصالات وإدارة المحتوى وحقوق الإنسان وأخلاقيات التعلم الآلي، إضافة إلى بعض فرق الإنتاج والهندسة.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 9 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 10 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 6 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 7 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 3
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 12 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 8 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر