Beirut
16°
|
Homepage
خطر الخروج اليوم... ماذا تحتاج ألمانيا للهروب من المأزق؟
المصدر: عربي بوست | الخميس 01 كانون الأول 2022 - 13:34

تواجه ألمانيا، بطلة العالم 4 مرات، خطر الخروج مبكراً من دور المجموعات في مونديال قطر 2022 في كرة القدم الخميس، عندما تواجه كوستاريكا في ختام دور المجموعات للبطولة.

صراع المجموعة الخامسة لن ينتهي إلّا مع صفارة الحكم، ولن يكون فوز ألمانيا على كوستاريكا كافياً، لأنها تملك نقطة يتيمة، وتحتاج إلى مدّ يد المساعدة من إسبانيا من خلال فوزها أو تعادلها مع اليابان.




تتصدّر إسبانيا المجموعة بـ4 نقاط من فوز كاسح على كوستاريكا 7-0، وتعادل مع ألمانيا 1-1، مقابل 3 لكل من اليابان وكوستاريكا، ونقطة يتيمة لألمانيا.

وباتت ألمانيا في مأزق قبل مواجهة كوستاريكا اليوم الخميس، حيث لا بديل أمامها سوى الفوز للحفاظ على فرصة بلوغ الأدوار الإقصائية.

ومن أجل التأهل، تحتاج ألمانيا للفوز على كوستاريكا، التي خسرت 7-صفر أمام إسبانيا، إلى جانب فوز المنتخب الإسباني على اليابان.

وإذا تعادلت إسبانيا مع اليابان في المباراة الأخرى بالمجموعة، أو حتى فاز المنتخب الآسيوي، فإن التأهل قد يُحسم بفارق الأهداف.

وفيما قد تكون المباراة الأخيرة لألمانيا في النسخة الحالية، لتسير على خطى تشكيلة 2018، التي ودّعت باكراً بخُفّي حُنين، كانت قد التقت مع كوستاريكا في افتتاح مونديال 2006 وفازت عليها 4-2.



وفي نفس السياق قال هانز فليك، مدرب ألمانيا، إنه ليس لديه أي خطط لترك منصبه حتى إذا خرج أبطال العالم 4 مرات من نهائيات كأس العالم لكرة القدم بشكل مبكر للمرة الثانية على التوالي.

وتابع فليك، الذي تولى منصبه العام الماضي بعد 15 عاماً من قيادة يواخيم لوف، خسارة ألمانيا أمام اليابان في الجولة الافتتاحية للمجموعة الخامسة، وقبل التعادل 1-1 مع إسبانيا بفضل هدف متأخر.

وودّعت ألمانيا كأس العالم 2018 من الدور الأول، وكان أكثر خروج مبكر في تاريخها على مدار أكثر من 80 عاماً.

وأوضح فليك خلال مؤتمر صحفي: "يمكنني أن أؤكد ذلك من جانبي (الاستمرار في المنصب). لديّ عقد حتى 2024، وأتطلع قدماً إلى بطولة أوروبا (2024)، لكن هذا وقت طويل حتى ذلك الحين".

وتستضيف ألمانيا بطولة أوروبا 2024.

وقال فليك: "نريد إنهاء المباراة مبكراً من أجل زيادة الضغط على مباراة المجموعة الأخرى.. ستلعب (كوستاريكا) بشكل دفاعي على الأرجح. نحن بحاجة للنجاح، ويجب أن نلعب بنفس نهجنا أمام إسبانيا".

ولم تسدد كوستاريكا سوى مرة واحدة على المرمى في أول جولتين، لكنها كانت كافية لتحقق الفوز 1-صفر على اليابان.

وأضاف فليك، "على أرض الواقع، فإن كوستاريكا لديها فرصة لبلوغ دور الـ16. إذا تعادلت وفازت إسبانيا فإنها ستتأهل.. أتوقع من كوستاريكا أن تلعب بشكل دفاعي كما فعلت أمام اليابان".

وأردف: "علينا أن نجد حلولاً لذلك".

وبناء على نتيجة المباراة الأخرى، قد يتحدد التأهل بفارق الأهداف، في الوقت الذي تملك فيه إسبانيا أفضلية بعد فوزها الكبير في الجولة الافتتاحية.

لكن فليك لا يفكر في الفوز على كوستاريكا بفارق أكبر من الأهداف، مما فعلته إسبانيا أمام هذا المنتخب.

وتابع، "أعتقد أن الحديث عن تسجيل 8 أهداف سيظهر عدم احترام لكوستاريكا. سنكون سعداء إذا فزنا، وهذا هدفنا. نريد أن نحاول أن نحسم الأمر من البداية، لكن نجاح (كوستاريكا) في التعافي من الخسارة 7-صفر وتقديم مثل هذا الأداء الدفاعي أمام اليابان يستحق الاحترام".

ولا يشعر فليك بالضغط، رغم أن سمعة ألمانيا باتت على المحك.

وقال مدرب ألمانيا: "لدينا فرصة للتأهل، لكنها ليست في أيدينا بشكل كامل، لكن ما هو الضغط؟ لا أشعر بأي ضغط. ولم يحدث ذلك أيضاً عقب المباراة أمام اليابان. أنا مقتنع أننا نسير بشكل جيد".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 9 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 5 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 1
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 10 بعد كشف ملابسات جريمة العزونية... بيانٌ من "التقدمي الإشتراكي"! 6 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 2
في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 11 وكالة اميركية تتحدث عن تلقيح السحب بِفيضانات الإمارات! 7 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 3
نائب يتعرض لوعكة صحية! 12 "ما زلت أحفظ شيئاً من الود"... وهاب "يهدّد" خلف الحبتور! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر