Beirut
16°
|
Homepage
رئيسة وزراء فنلندا "تعترف": سنكون في مأزق!
المصدر: الميادين | الجمعة 02 كانون الأول 2022 - 11:46

قدّمت رئيسة الوزراء الفنلندية سانا مارين، اليوم الجمعة، تقييماً "صادقاً" لقدرات أوروبا في ضوء الحرب الأوكرانية، موضحةً أنّ أوروبا "ليست قوية بما يكفي" للوقوف بمفردها في وجه موسكو.

وقالت رئيس حكومة الدولة المرشحة للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي خلال زيارة لأستراليا، إنّ "غزو روسيا لأوكرانيا المجاورة واحتلالها كشفا نقاط الضعف وأخطاء أوروبا الإستراتيجية في وجه موسكو".

وأضافت أمام "معهد لوي للدراسات" في سيدني: "يجب أن أكون صادقة معكم، أوروبا ليست قوية بما يكفي في الوقت الحالي، سنكون في مأزق من دون الولايات المتحدة".


وشدّدت مارين على ضرورة مساعدة أوكرانيا بـ"كل الوسائل"، مشيرةً إلى أنّ الولايات المتحدة أدت دوراً مركزياً في تزويد كييف بالأسلحة والوسائل المالية والمساعدة الإنسانية اللازمة لوقف تقدّم روسيا.

وقالت: "علينا التأكّد من أننا نبني أيضاً تلك القدرات في ما يتعلّق بالدفاع الأوروبي والصناعة الدفاعية الأوروبية، وأنّنا نستطيع التعامل مع أنواع مختلفة من المواقف".

وانتقدت مارين سياسات الاتحاد الأوروبي التي تؤكد أهمية التعامل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مشيرةً إلى أنّه "كان ينبغي للتكتل الاستماع إلى الدول الأعضاء التي كانت جزءاً من الاتحاد السوفياتي حتى انهياره".

ودعت الدول الأعضاء الأخرى في التكتل إلى تبنّي خط "أكثر صرامة" مع بوتين، وهو موقف لا تشاركها فيه فرنسا وألمانيا وإيطاليا واليونان، التي تفضّل علاقات اقتصادية أوثق مع موسكو.

وقالت مارين: "لفترة طويلة، وضعت أوروبا إستراتيجية تجاه روسيا لتوثيق علاقاتنا الاقتصادية ولشراء الطاقة منها، اعتقدنا أنّ ذلك سيمنع نشوب الحرب"، ولكن تبيّن أنّ هذا النهج "خاطئ تماماً".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 9 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 2
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 3
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 تصلّبٌ مفاجئ! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر