Beirut
16°
|
Homepage
إسرائيل تُنهي مناورة عسكرية "ضخمة" لمحاكاة الحرب مع حزب الله
المصدر: سبوتنيك | الجمعة 02 كانون الأول 2022 - 13:28

أنهى الجيش الإسرائيلي، أمس الخميس، مناورة عسكرية لمحاكاة الحرب على الحدود الشمالية مع حزب الله.

وذكر الجيش الإسرائيلي على حسابه الرسمي على "تويتر"، مساء أمس الخميس، أن "قواته العسكرية أنهت مناورة عسكرية ضخمة استمرت 5 أيام لمحاكاة اندلاع قتال مفاجئ على الحدود الشمالية مع حزب الله، والحرب متعددة الجبهات، خاصة على الجبهة الداخلية".

وأكد الجيش الإسرائيلي، أن "الفرقة 99 العسكرية التي تم إنشاؤها في العام 2020 ، والتي تضم بين تشكيلاتها العديد من ألوية المشاة والمدرعات والمدفعية والقوات الخاصة، قد أنهت مناورتها العسكرية الأولى والتي امتدت لخمسة أيام كاملة".


وأوضح، أن "المناورة التي جاءت تحت عنوان "روح البرق" قد شهدت محاكاة للحرب على عدة جبهات، استعدادا للحرب في أي وقت، خاصة على الجبهة الشمالية مع حزب الله، وأن قواته العسكري قد أجرت تدريبا للتعاطي مع التحديات والأحداث المفاجئة على جبهات قتالية مختلفة في نفس الوقت، مع تركيز القوات العسكرية الإسرائيلي على التصدي لهجوم حدودي أثناء نقل معدات لوجستية".

وأفاد الموقع الرسمي للجيش الإسرائيلي بأن "التدريب العسكري للفرقة التي أنشأت حديثا وهي "الفرقة 99" يكمل العملية العسكرية التي تجعلها جاهزة للعمل في أي حرب مستقبلية ضد حزب الله، أو أي جماعات أخرى مدعومة من إيران".

وفي السياق نفسه، اختتم الجيشان الإسرائيلي والأميركي، الأربعاء الماضي، تدريباً عسكرياً يحاكي هجوماً على المنشآت النووية في إيران.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "أفيخاي أدرعي" في بيان: "اختتمت سلسة من المناورات المشتركة للجيش الإسرائيلي والأميركي، والتي حاكت سيناريوهات مختلفة في التعامل مع التهديدات الناشئة في المنطقة".



وتابع، "انطلقت المناورات في عملية تخطيط مشتركة لتقوم أمس (الثلاثاء) أربع طائرات "أدير" (F-35i) بمرافقة أربع مقاتلات أميركية (F-15) في سماء البلاد".

وأضاف، "أما اليوم (الأربعاء) فأجرى سلاح الجو الإسرائيلي وسلاح الجو الأميركي مناورة التزود بالوقود جوًا، من خلال طائرة تزويد وقود أميركية عملاقة من طراز "KC-10" التي قامت بتزويد عدة طائرات مقاتلة من طراز "سوفا" (F-16) بالوقود".

وقال إن سلاح الجو الإسرائيلي تمرن على خطة عملياتية بعيدة المدى "كما أجرت هيئة الاستخبارات (العسكرية الإسرائيلية) تدريب واسع النطاق حاكى معركة بمواجهة دول في دائرة التهديد الثالثة واختبرت قدرات جمع المعلومات وتحليلها وبلورة الأهداف وتمكين وصول إلى المعلومات الاستخباراتية الى القوات العملياتية".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر