Beirut
16°
|
Homepage
الفرزلي: نأمل أن يذهب النواب إلى الحوار المنشود
الجمعة 02 كانون الأول 2022 - 16:22

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، نائب رئيس مجلس النواب السابق إيلي الفرزلي وجرى عرض للأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية لا سيما الإنتخابات الرئاسية.

وقال الفرزلي بعد اللقاء: "طبعًا زيارة دولة الرئيس واجب للوقوف على رأيه في كافة التطورات على الساحة، وبالتحديد في مسألة إنتخابات الرئاسة. يومًا بعد يوم يثبت بما لا يقبل الشك أن الفكرة الاساسية التي طرحها حول ضرورة الوفاق هي مسألة اساسية في إنتاج رئاسة الجمهورية في لبنان".

وأضاف، "بعد الإنتخابات النيابية وهذا الإنقسام العمودي الموجود، لا يمكن إنتاج رئاسة جمهورية إلّا على قاعدة الحوار بين اطراف الكتل النيابية، وبالتالي دراسة الأفكار والحوار حول الأفكار التي تؤدي الى إنتاج رئيس جمهورية يجب أن تكون بداية الحوار حول الأفكار والمهام التي يجب أن توكل للرئيس".


وأردف، "عندها يتمّ إنتقاء الرئيس من قبل السادة النواب على قاعدة مدى مواءمة هذه المهام مع الشخصية التي يجب أن يتم ترشيحها وتسميتها لرئاسة الجمهورية هذه مسألة مركزية وأساسية".

وتابع، "أما التفكير بأن هناك ورقة بيضاء وورقة مكتوب عليها إسم، ما هو الفرق؟ السؤال الكبير، فرضًا، أين ذهبت الأصوات الخمسين، والأصوات التي سمّت أحد الشخصيات لرئاسة الجمهورية ولم يحصل على الأصوات المطلوبة دستورياً لكي يسمى رئيسًا للجمهورية، أليس هذا في النتيجة كالورقة البيضاء".

واعتبر أنّ، "النتيجة واحدة هي أنه لم يتم انتخاب رئيس. فرضًا هناك 50 ورقة بيضاء والآخر نال 37 أو 40 صوتًا، أي لم يكن بالمستوى المطلوب".

وختم الفرزلي، "لذلك نأمل أن يذهب السادة النواب والكتل النيابية الى الحوار المنشود كي تتمّ العملية الانتخابية وفقاً لما نطقت بها الخبرة البرلمانية والفهم لحقيقة الأوضاع في البلد خدمة للبلد وضرورة الإسراع بإنتاج رئيس للجمهورية".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 9 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 10 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 12 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر