Beirut
13°
|
Homepage
دعمٌ "مالي" إلى الجيش وقوى الأمن!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 25 كانون الثاني 2023

أُطلق برنامج دعم عناصر الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي، الذي يستضيفه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالشراكة مع السفارة الأميركية في بيروت والجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي، في مبنى الإسكوا، وسط بيروت، بحضور سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في لبنان دوروثي شيا، قائد الجيش العماد جوزاف عون، والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان.

وأعلنت السفيرة الاميركية في بيروت دوروثي شيا، "موافقة الكونغرس الاميركي لإعادة تخصيص جزء كبير من المساعدة الامنية لقوى الامن الداخلي والجيش اللبناني".

وأكدت شيا، أن "المدفوعات سوف تعطى بموجب القانون الاميركي أي مئة دولار شهرياً لمدة ستة اشهر لمبلغ اجمالي بقيمة انثين وسبعين مليون دولار".


وأشارت شيا خلال اطلاق برنامج دعم عناصر الجيش والقوى الأمن الداخلي إلى، أنه "يقع على عاتق الحكومة اللبنانية دفع رواتب جنودها وقواها الامنية".

وبدوره قال اللواء عثمان خلال إطلاق البرنامج، أنّ "عائلات القوى الأمنية تعاني كما كلّ العائلات اللبنانية وتأتي المساعدة التي تستمر 6 أشهر في ظلّ وضع دقيق وحساس".

وأردف عثمان، "أدعو الدول المانحة لمساعدة القوى الأمنية لتستمر بحماية الجميع".

ومن جهته، أكد قائد الجيش العماد جوزيف عون، أن "الجيش واجه تحديات كثيرة وصمد لكن هذه الأزمة هي الأخطر".

وخلال اطلاق الأمم المتحدة الإنمائي بالشراكة مع السفارة الأميركية برنامج دعم عناصر الجيش وقوى الأمن، في بيت الأمم المتحدة في الاسكوا، شكر عون "الولايات المتحدة الأميركية الصديقة لمبادرتها"، قائلاً: "أشكر كل من سعى لانجاز هذا المشروع لدعم الجيش الذي سيبقى صامدا وجاهزا للتضحية".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
إنصاف مودع... يطيح بحقوق كامل المودعين 9 هروب من شعبة المعلومات 5 مصرف على شفير إعلان إفلاسه 1
انخفاضٌ في سعر دولار السوق السوداء! 10 سعرُ دولار السوق السوداء مساء اليوم 6 نظرًا للأحوال المناخية السائدة... إعلان من وزارة التربية 2
أمرٌ سينعكس سلبًا على المواطنين! 11 أحد أكبر الصرّافين... المعلومات تداهم "الحوت" 7 إنخفاض "مُفاجئ" في سعر دولار السوق السوداء! 3
الجميّل يُعاير جعجع... "القوّات": كلامه منطقي 12 سعرُ دولار السوق السوداء صباح اليوم 8 "خرجت اللعبة من يد سلامة" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر