Beirut
16°
|
Homepage
78 درجة مئوية تحت الصفر... "رياح قطبية" شديدة تضرب أميركا (فيديو)
المصدر: سكاي نيوز عربية | الاحد 05 شباط 2023 - 15:15

أدت رياح قطبية عاتية في شمال شرق الولايات المتحدة وشرق كندا، خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي، إلى تسجيل درجات حرارة قياسية.

وقالت خدمة الأرصاد الجوية الأميركية, إن درجة الحرارة على قمة جبل واشنطن في ولاية نيو هامشير وصلت (مع مراعاة برودة الرياح) إلى 78 درجة مئوية تحت الصفر مساء الجمعة.

وتشتهر هذه القمة بأنها تسجل "أسوأ طقس في العالم".


وأوضح موقع "أكسيوس" أن 78 درجة مئوية تحت الصفر تعتبر أدنى درجة مسجلة في الولايات المتحدة، منذ بدء استخدام مقياس برودة الرياح الحالي، قبل حوالي عقدين من الزمن.

وذكر أن البرد القارس يهدد حياة الملايين، الذين يعيشون في نيويورك وفيرمونت ونيو هامشير ومين وماساتشوستس وكونيتيكت ورود آيلاند.



ووفقا لموقع "ويذر تشانل"، فقد كان الرقم القياسي السابق لدرجة الحرارة 74 درجة مئوية تحت الصفر.

كما جرى تسجيل 39 درجة مئوية تحت الصفر في بوسطن، في وقت سابق من صباح السبت، وهي أقل درجة برودة تم تسجيلها هناك منذ عام 1944 على الأقل.

وفي كندا، أصدرت وزارة البيئة إنذارات بالبرد القارس لجزء كبير من كيبيك والمقاطعات البحرية شرقي البلاد، حيث وصلت درجات الحرارة في عدة مناطق إلى 40 درجة مئوية أو حتى 50 مئوية تحت الصفر.

وتسبب البرد القطبي في استهلاك قياسي للكهرباء في كيبيك وقد بلغ ذروته بعد ظهر الجمعة.

ودعت شركة الكهرباء "Hydro Quebec" عملاءها لخفض درجة أجهزة التدفئة بدرجة أو درجتين واستخدام كمية أقل من الماء الساخن.

وبحسب "ويذر تشانل"، فإنه يتوقع أن "تعاود درجات الحرارة الارتفاع اليوم الأحد".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"بمهلة 15 يوماً"... قرارٌ جديد لمحافظ الشمال بحق السوريين! 9 مقاتلات بريطانية فوق لبنان؟ 5 الموجة "الحارة" تنحسر غداً... ولكن هذا ما ينتظركم بعد 23 نيسان! 1
"ولدنة" كادت تتسبّب بفتنة... ماذا حصل في بلدة شمالية؟ 10 إنتحرت في بلدة بقاعية... والسبب "صادم"! 6 توقيف المشتبه بهم بجريمة العزونية... تفاصيل مثيرة عن وضع الزوجة! 2
تفاقم لإعتداءات السوريين... لبناني في العناية الفائقة بعد ضربه وسلبه! 11 أبو جاسم ضحية خطف جديدة في لبنان... ماذا في التفاصيل؟! 7 جماعة "مرعبة" تغزو شوارع لبنان! 3
من زغرتا… عملية جديدة تُضاف إلى سجل النزوح السوري وابن البلدة في غرفة العناية الفائقة! 12 عبارات على حائط كنيسة "تثير الغضب" في الضنية! 8 "لَتَسبَّبَ بكارثة"... اليكم ما كشفت معاينة الصواريخ الإيرانية! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر