Beirut
16°
|
Homepage
تهديد نتنياهو ووزرائه بالقتل!
المصدر: عربي21 | الاحد 05 شباط 2023 - 19:05

هدد طيار إسرائيلي سابق، بقتل رئيس الوزراء نتنياهو وأعضاء حكومته، في حال تواصلت محاولات اليمين المتطرف لإحداث تغييرات في جهاز القضاء الإسرائيلي، أو ما أطلقوا عليه "خطة إصلاح القضاء".

وقال العقيد احتياط زئيف راز، وهو أحد المشاركين بقصف المفاعل النووي العراقي عام 1981، وأحد قادة الاحتجاجات ضد نتنياهو: "إذا حصل رئيس الوزراء على سلطات دكتاتورية، فهو ووزراؤه يجب قتلهم".

وردا على ذلك، كتب حزب الليكود الذي يقوده نتياهو في بيان نشره على حسابه عبر "تويتر": "التحريض ضد رئيس الوزراء نتنياهو يكسر ذروة الجنون، صدمتنا دعوة زئيف راز لاغتيال رئيس الوزراء نتنياهو والوزراء، يجب أن يتحرك الشاباك والشرطة على الفور لاعتقاله والمحرضين الآخرين ضد رئيس الوزراء نتنياهو".


وأصدرت الشرطة الإسرائيلية بيانا، قالت فيه إنها, "ستبدأ في التحقيق بأي منشور، من هذا النوع، (تصريحات راز)، بعد زيادة في تصريحات التحريض الخطيرة".

وأضافت, "لن تتسامح شرطة إسرائيل مطلقا مع المنشورات التحريضية من أي نوع، وأي شخص ينشر أو يعبر عن نفسه بطريقة تهديدية وتحريضية لإلحاق الأذى بالشخصيات العامة سيتم التحقيق معه مع التحذير وإذا تبين أنه ارتكب جريمة جنائية سيتم تقديم لائحة اتهام ضده".

وختمت الشرطة الاسرائيلية بيانها بالقول: "لن تحرم شرطة إسرائيل أحدا من حرية التظاهر في بلد ديمقراطي، لكن في الوقت نفسه لن نسمح بخطاب عنيف وتحريضي ومهدد".

لكن تهديدات راز لنتنياهو بالقتل، لم تلق تأييدا من جانب معارضي رئيس الحكومة وائتلافه اليميني، وقال يائير لابيد، إن أي تحريض، وعنف لا يضر إلا بالحرب لإنقاذ البلاد. أدعو كل محبي البلاد إلى التظاهر والاحتجاج والنزول إلى الشوارع، لكن حافظوا على القانون، لا تقودوا إلى العنف".

وفي وقت سابق من مساء السبت، تظاهر عشرات آلاف الإسرائيليين في تل أبيب ومدن أخرى، للأسبوع الخامس على التوالي، احتجاجا على خطة حكومية لإصلاح القضاء.

والشهر الماضي، أعلن وزير القضاء الإسرائيلي ليفين عن خطته لإصلاح القضاء والتي وصفتها المعارضة بـ"الانقلاب" فيما دافع رئيس الوزراء نتنياهو عنها بالقول إنها تهدف لإعادة التوزان بين السلطات عبر قيام الحكومة بتعيين القضاة، والحد من سلطة مجلس القضاء.

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد خبر توقيف قاصر... توضيح من "لجنة أهل متوسطة عانوت" 9 تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين"! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
"بهدف التستر"... الأقمار الصناعية تظهر ما قامت به إيران! 10 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 6 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف عن الخطة المقبلة! 2
"بسبب شائعة"... حرق منازل واعتداء على أقباط في مصر 11 الأمور لم تعد تحتمل... "الخطر" يُحيط بـ "بلدة شمالية"! 7 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 3
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 12 "إنجاز هائل" لحزب الله... إعلام إسرائيلي يكشف! 8 خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر