Beirut
16°
|
Homepage
"أرقام تراكمية"... "5 آلاف جندي" مصاب منذ بدء معركة طوفان الأقصى
المصدر: عربي21 | السبت 09 كانون الأول 2023 - 13:27

كشفت معطيات إسرائيلية، عن إصابة نحو 5 آلاف جندي منذ بدء معركة طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول، بينهم نحو ألفي جندي تعرضوا للإعاقة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، أن وحدة إعادة التأهيل التابعة لوزارة جيش الاسرائيلي، تستقبل يوميا نحو 60 مصابا، بما لا يشمل القوات النظامية والعاملة، التي تقع تحت المسؤولية المباشرة للجيش.

وأفادت الصحيفة بأن "الأرقام التراكمية منذ 7 تشرين الأول تشير إلى أكثر من 5 آلاف جندي جريح وصلوا إلى المستشفيات".


وقالت إن "أكثر من ألفين تم الاعتراف بهم رسميا على أنهم معاقون في الجيش الإسرائيلي"، كما أنها أشارت إلى "1000 جريح إضافيين من الجنود النظاميين، لذلك فإنه يتم توفير الرعاية لهم من قبل الجيش الإسرائيلي".

ونقلت الصحيفة عن رئيسة قسم إعادة التأهيل في وزارة الجيش الإسرائيلية، ليمور لوريا، إنه "لم نمر قط بأي شيء مماثل لهذا. أكثر من 58% من الجرحى الذين نستقبلهم يعانون من إصابات خطيرة في اليدين والقدمين، بما في ذلك تلك التي تتطلب عمليات بتر".

وأوضحت أن "حوالي 12% منها عبارة عن إصابات داخلية - الطحال والكلى وتمزق الأعضاء الداخلية وهناك أيضًا إصابات في الرأس والعين"، علما بأن حصيلة قتلى الجنود الإسرائيليين المعلن عنها منذ 7 تشرين الأول، بلغت 420، بحسب إحصاءات رسمية.

كما أن هناك "حوالي 7% مصابون نفسيا، وهو رقم نعلم أنه سيرتفع بشدة، لأن الافتراض هو أن كل جسد مصاب هو أيضًا مصاب نفسيا، وأيضًا لأن الإصابات النفسية يتم اكتشافها دائمًا بعد أشهر أو أكثر من الحرب".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الجميّل تدعو إلى استنفار امني وقضائي وسياسي جدي وحاسم! 9 تحذيرٌ "جديد" من السفارة الأميركية في لبنان الى مواطنيها! 5 بعد مقتل باسكال سليمان... غازي العريضي إلى جعجع: أنت مسؤول! 1
بالأرقام... تفاصيل الهجوم الإيراني على إسرائيل! 10 بالجرم المشهود... استغل نزوح سكّان الجنوب وسرق بيوتهم! 6 معلومات عن المستهدف بِإنفجار العبوة الناسفة في دمشق! 2
طيران الشرق الأوسط تعدل جدول رحلاتها 11 بعد إستيلاء إيران على السفينة "MSC Aries" ... أول تعليقٌ إسرائيلي! 7 اسرائيل تهدد إيران باستخدام القنبلة الأكثر فتكاً للمرة الأولى في التاريخ… وهذا دور الحزب! 3
وصفوها بالبطلة الحسناء... شرطية تقتل مهاجم "مول" سيدني! (فيديو) 12 الجيش الإسرائيلي يعثر على جثة شاب بعمر الـ 14 عامًا 8 بعد توقيفه صباحًا... "المخابرات" تفرج عن الصحافي رامي نعيم! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر