Beirut
16°
|
Homepage
عمليات نهب "علنية ومصوَّرة" من قبل جنود إسرائيليين في غزة!
المصدر: عربي بوست | الاربعاء 03 نيسان 2024 - 21:07

يوثق جنود من الجيش الإسرائيلي، عبر حساباتهم على شبكات التواصل الاجتماعي، قيامهم بسرقة محتويات منازل ونهبها داخل قطاع غزة. وتتبع "عربي بوست" عدداً منهم وحصل من حساباتهم على صورهم التي ظهروا فيها وهم يتفاخرون بالمقتنيات التي أخذوها من المنازل التي أجبر الجيش الاسرائيلي سكانها على مغادرتها.

يُشير نشر الجنود لصورهم وهم يرتكبون أعمال نهب وسرقات في غزة، إلى غياب أية محاذير لديهم من احتمالية تعرضهم للمساءلة من قِبل قيادة الجيش الاسرائيلي، لا سيما أن تقارير لصحف ومواقع إخبارية إسرائيلية، وشهادات لعسكريين إسرائيليين، كشفت وأقرت في وقت سابق بقيام جنود الجيش الإسرائيلي بسرقة المنازل داخل القطاع.

تُشير تقارير إسرائيلية إلى أن جنود الجيش الإسرائيلي يأخذون معهم ما يعتبرونه "تذكارات" من غزة، وهو الاسم الآخر الذي يستخدمونه للأشياء التي تتم سرقتها من ممتلكات الفلسطينيين في غزة.


وصور الجنود التي سنوردها، تم نشرها في تواريخ مختلفة منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع يوم 7 تشرين الأول 2023، وظهر فيها الجنود في أماكن مختلفة داخل غزة، ما يؤشر إلى تكرار عمليات السرقة بين وحدات عسكرية مختلفة.

في بداية آذار 2024، نشر الجندي الإسرائيلي "بن عزرا" على حسابه في موقع فيسبوك، صورة له من داخل حي تم تجريف أرضه داخل غزة، وظهر الجندي وهو يمسك كيساً مليئاً بالأغراض، وبالبحث عن الاسم المكتوب على الكيس، فإنه يعود إلى متجر في غزة اسمه "ToyBox-Zaineldeen"، المخصص لبيع الألعاب.

يمسك الجندي في يده الأخرى غطاء سرير شتوياً يعود لعلامة تجارية تبيع منتجاتها داخل الأراضي الفلسطينية حيث ظهر الجندي مبتسماً وهو يلتقط الصورة.

في مكان آخر داخل غزة، يقف الجندي في قوات الهندسة التابعة للجيش الاسرائيلي، "إيدان آهرون"، بجانب شاحنة ويبتسم، بينما يقوم زملاء له من خلفه بترتيب أغراض منزلية ووضعها في شاحنة كبيرة.

من خلال الصورة التي نشرها آهرون على حسابه في فيسبوك، يوم 28 شباط 2024، فمن بين الأغراض المنزلية الموضوعة في الشاحنة، كنبة، وكرسي، ووسائد، وأغطية شتوية.

في صورة أخرى نشرها آهرون على حسابه في فيسبوك، يقف الجندي الإسرائيلي وهو يمسك بيده المتفجرات التي يتم فيها تفخيخ مبنى، وتظهر وراءه أغراض منزلية تم وضعها في الشاحنة العسكرية.

على حساب آهرون صور أيضاً توثق قيامه بتفخيخ مبانٍ في غزة وتفجيرها، وفي يوم 29 شباط 2024، نشر مقطع فيديو له وهو يقوم بتفجير "فيلا".



رصد "عربي بوست" أيضاً حسابات لجنود إسرائيليين، نشروا صوراً تظهر نهب ألعاب أطفال ووضعها على جرافات عسكرية في غزة، ونشر الجندي الإسرائيلي "جينيا ليفش" على حسابه في فيسبوك، صورة تظهر دمية "ميني ماوس" وقد تم تعليقها على جرافة عسكرية، ونشر جندي آخر صورة على حسابه في "فيسبوك" يظهر عدة دمى لأطفال تم وضعها في جرافة.

ومن داخل أحد المنازل في غزة، نشر جندي إسرائيلي اسمه "غي ليمور" صورة له برفقة جنود، ومن بين الصور التي نشرها، يظهر ليمور وهو يمسك إناءين مغلقين من الزجاج وبداخلهما الطعام الذي يتم تخزينه عادة في المنازل والمعروف باسم "طعام المونة"، والذي يأتي في مقدمته الزيتون.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ليلى غادرت ولم تَعُد... هل تعرفون مكانها؟ 9 "الوطني الحر" يستنكر الهجوم المسلح على احد أبناء الأشرفية‎! 5 "بالشتم والضرب"... كاهنان يعتديان على المهندس رولان غسطين 1
السيد للقوى الأمنية: لإعدام اي عصابة سلب وباللحظة ذاتها! 10 طعن لحفظ ماء الوجه… 4 رابحين مقابل خسارة مدوية للقائد 6 نائب يتعرض "لحدث امني خطير"... ونداء الى الأجهزة الأمنية! 2
بِصورة قمر اصطناعي: أضرار هجوم إيران على قاعدة نيفاتيم بإسرائيل 11 "مدهش بكمية ثرثرته وانفعاله وكراهيته"... منشور "لافت" من عقيص! 7 معلومات جديدة عن تحقيقات قتل باسكال سليمان... خارطة وحركة الإتصالات! 3
تدابير سير في بيروت غدًا 12 "شيطنة الياس بوصعب" 8 هجوم قنصلية دمشق تابع... "رؤوس كبيرة اختفت"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر