Beirut
16°
|
Homepage
وصفوها بالبطلة الحسناء... شرطية تقتل مهاجم "مول" سيدني! (فيديو)
المصدر: العربية | السبت 13 نيسان 2024 - 19:29

انتهى حادث الطعن الذي شهده مركز للتسوق بويستفيلد بوندي في سيدني، اليوم السبت، بمقتل المهاجم على يد شرطية شجاعة تصدت له، وأطلقت النار عليه لترديه قتيلاً، بعد وقوع عدد من القتلى والجرحى بينهم طفل رضيع.



وأعلن متحدث باسم شرطة ولاية نيو ساوث ويلز أن شرطية خاطرت بحياتها، وكانت أول من بادر إلى إطلاق النار على مهاجم استدار نحوها وهو يحمل سكيناً في مركز ويستفيلد بونداي جانكشن المزدحم بالقرب من شاطئ بوندي، مشدداً على أنها تصرفت في الحال ومن دون تردد.


كما قال إن شهود عيان أفادوا بأن الشرطية قالت للمهاجم "ضع السكين جانباً" لمرة واحدة. ثم أطلقت عليه النار مباشرة في صدره فأردته قتيلاً على الأرض.

ثم قامت الضابطة بإجراء الإنعاش القلبي الرئوي للرجل وعندما لم تتمكن من إنعاشه، هرعت لمساعدة المصابين الذين كانوا يرقدون خارج متجر قريب.

والحسناء البطلة تعمل مفتشة كبيرة في قوة شرطة نيو ساوث ويلز، وفق ما قالته مفوضة شرطة نيو ساوث ويلز، كارين ويب، نقلا عن "ديلي ميل".

وأشاد عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بتصرف الشرطية الحسناء، ووصفوها بأنها "شجاعة".

إلى ذلك، ذكرت الشرطة أن المهاجم نفذ عملية الطعن بشكل منفرد، حسب المعلومات الأولية. وأوضحت أنها تواصل التحقيقات للتعرف على مزيد من المعلومات حول المهاجم، من دون استبعاد أي فرضية في الوقت الحالي.

وكانت حالة من الهلع سادت في المكان، بحسب شهود عيان، بينما هرع المتسوقون طلبا للحماية وقامت الشرطة بتأمين الموقع.

كما احتمى عدد من الأشخاص في متجر سوبرماركت بقوا فيه لنحو ساعة، وفق ما نقلت فرانس برس.

أتى هذا الحادث بعدما أعلنت ألمانيا أمس أنها أوقفت عدة مراهقين كانوا يعدون العدة لتنفيذ عمليات طعن وهجمات إرهابية في البلاد.

كما جاء وسط تأهب عالمي وأوروبي من هجمات قد ينفذها تنظيم داعش عبر أفرعه أو ذئابه المنفردة.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
مفاجأة "موجعة" إلى اللبنانيين: أسعار "صادمة" لتسجيل السيارات في لبنان.. عشوائية وسرقة (أرقام) 9 سبب الإنخفاض الكبير والمستمر في أسعار المحروقات! 5 الامن العام يتراجع! 1
نائب يخدم النازحين 10 توقيف مصمم أزياء متورّط في قضية "عصابة التيكتوكرز" (فيديو) 6 جنبلاط لأحد مناصريه: "اختفي من وجي"! (فيديو) 2
رسالة "ليبية" الى حزب الله 11 حادثة تثير "الحيرة" في البترون... غابي يخضع لعملية دقيقة! 7 في حادثة مؤسفة... تعرّض لإعتداء "وحشي" أمام ابنتيه! 3
عن أسباب تحطم مروحية رئيسي... إيران تكشف نتائج التحقيق الأولي! 12 عملية "نظيفة" لأمن الدولة... توقيف أحد أبرز زعماء "هنغار شاتيلا"! 8 فضيحة أمنية مزلزلة وتوقيف ضابطين أحدهما "مدعوم": سجن VIP وابتزاز موقوفين 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر