Beirut
28°
|
Homepage
لأوّل مرّة... بطولة عالمية في ضيافة السعودية!
الثلاثاء 04 حزيران 2024 - 12:03

تنطلق بطولة العالم للبلياردو، لأول مرة في مدينة جدة السعودية، والتي ينظمها الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، تحت إشراف وزارة الرياضة، بالتعاون مع الجولة العالمية للبلياردو (9 كرات)، وفق ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية، إن البطولة ستستمر لمدة 10 سنوات في السعودية، بداية من النسخة الحالية، التي سيشارك فيها 128 لاعبا يمثلون 45 دولة حول العالم، من بينهم أفضل 100 لاعب بجولة البلياردو العالمية.

وسيتنافس اللاعبون المتواجدون في البطولة من خلال خوض 223 مباراة على 16 طاولة، في الحدث الأكثر شهرة في عالم البلياردو، والأكثر على مستوى الحضور الجماهيري والمتابعة، وفقا لذات الصحيفة.


ومن بين المشاركين، بطل العالم، حامل لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة 5 مرات، فرانسيسكو سانشيز رويز، وبطل العالم 2022، شين فان بويننغ، وبطل العالم 2018، جوشوا فيلر.

ووفق الصحيفة، سيشارك في البطولة 13 لاعبا من السعودية، و14 لاعبا من الولايات المتحدة، و13 لاعبا من الفلبين، و8 لاعبين من الصين وتايوان، و6 لاعبين من ألمانيا، إضافة إلى 5 لاعبين من بريطانيا، و4 لاعبين من الكويت وأستراليا، و3 لاعبين من إسبانيا واليونان وبولندا، ولاعبين من سويسرا واليابان وفيتنام وألبانيا وهونغ كونغ والنرويج.

إلى جانب ذلك، سيشارك لاعب واحد من دول الإمارات والعراق وعمان وسوريا وقطر والبحرين، وليتوانيا وإستونيا وفنزويلا والدنمارك، وصربيا والنمسا وأريتريا،وإيطاليا والبرتغال وهولندا وقبرص والبوسنة والهرسك وكندا ونيوزيلندا.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
حادثة "مأساوية" تهزّ بلدة شمالية... قُتلت عن طريق الخطأ! 9 خطة لاجتياح لبنان من الجولان وصولا الى البقاع: طبول الحرب تُقرع مجددًا وتدميرٌ "ساحقٌ" لهذه البلدات! 5 "ظاهرة" دخلت على خطّ الحمرا والأشرفية... وإستنفارٌ لمكافحتها! 1
أثناء هبوطها في المطار... حريقٌ بـ طائرة ركّاب! (فيديو) 10 نتنياهو يعلنها حربا على لبنان.. جوني منير يخالف التوقعات ويرصد دخان حربي أسود وضوء أحمر أميركي! 6 مستودعات ذخائر وأسلحة للحزب في دير الأحمر وعرين المسيحيين: المطران يصفع "إبن الحرام" الإسرائيلي! 2
للتحقيق في واقعة تحطيم باصات النقل العام... كتابٌ من مولوي الى "قوى الأمن"! 11 تهجّم وإطلاق نار... إليكم ما حصل مع الجيش في طرابلس! 7 معلومات تثير المخاوف... ماذا يُطبخ للبنان؟ 3
الجيش يوقف سوري لِتهجُّمه على حافلة نقل مشترك واعتدائه على ركابها! 12 "لائحة التأهب"... دعوة من السفارة الألمانية في لبنان 8 "مصلحة الأرصاد" تنفي ما يتمّ تداوله... وهذا ما كشفته عن طقس الـ Weekend! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر