Beirut
25°
|
Homepage
لأوّل مرّة... بطولة عالمية في ضيافة السعودية!
الثلاثاء 04 حزيران 2024 - 12:03

تنطلق بطولة العالم للبلياردو، لأول مرة في مدينة جدة السعودية، والتي ينظمها الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، تحت إشراف وزارة الرياضة، بالتعاون مع الجولة العالمية للبلياردو (9 كرات)، وفق ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية، إن البطولة ستستمر لمدة 10 سنوات في السعودية، بداية من النسخة الحالية، التي سيشارك فيها 128 لاعبا يمثلون 45 دولة حول العالم، من بينهم أفضل 100 لاعب بجولة البلياردو العالمية.

وسيتنافس اللاعبون المتواجدون في البطولة من خلال خوض 223 مباراة على 16 طاولة، في الحدث الأكثر شهرة في عالم البلياردو، والأكثر على مستوى الحضور الجماهيري والمتابعة، وفقا لذات الصحيفة.


ومن بين المشاركين، بطل العالم، حامل لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة 5 مرات، فرانسيسكو سانشيز رويز، وبطل العالم 2022، شين فان بويننغ، وبطل العالم 2018، جوشوا فيلر.

ووفق الصحيفة، سيشارك في البطولة 13 لاعبا من السعودية، و14 لاعبا من الولايات المتحدة، و13 لاعبا من الفلبين، و8 لاعبين من الصين وتايوان، و6 لاعبين من ألمانيا، إضافة إلى 5 لاعبين من بريطانيا، و4 لاعبين من الكويت وأستراليا، و3 لاعبين من إسبانيا واليونان وبولندا، ولاعبين من سويسرا واليابان وفيتنام وألبانيا وهونغ كونغ والنرويج.

إلى جانب ذلك، سيشارك لاعب واحد من دول الإمارات والعراق وعمان وسوريا وقطر والبحرين، وليتوانيا وإستونيا وفنزويلا والدنمارك، وصربيا والنمسا وأريتريا،وإيطاليا والبرتغال وهولندا وقبرص والبوسنة والهرسك وكندا ونيوزيلندا.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ضربة الجناح أثرها سلبي... وإسرائيل تسعى وراء هدف محدد في الجنوب! 9 تصفية حسابات في مجلس النواب 5 مصوّرة بدقّة عالية... اللحظات الأولى للغارة الإسرائيلية على الغبيري 1
"المدخل قد يكون مخفيًا"... رسالةٌ من الجيش الإسرائيلي إلى صحافيي لبنان! 10 البلدية نفت علاقتها...منشورات في منطقة لبنانية بتحذير صارم! 6 رسالة إسرائيلية إلى الإعلاميين المشاركين في "الجولة" داخل مستشفى الساحل 2
بعد الادعاءات الاسرائيلية.. هذا ما رصدته كاميرا "سبوت شوت" في مستشفى الساحل! 11 تحالف الدم يودي بحياة 12 درزياً إسرائيلياً 7 المرصد السوري يكشف هوية القيادي في حزب الله الذي اغتيل في المزة 3
إذا خرجوا فلا إمكانية للعودة ... بلدة جنوبية تتحدى العدوان! 12 شركة عالمية تسرّح مئات الإسرائيليين! 8 شارل أيوب يكشف مصير صفي الدين ووفيق صفا ومعلومات تفجيرية "إقليمية": وحدات الرضوان إلتحقت بالمعركة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر