Beirut
28°
|
Homepage
76 مليار دولار... صفقة ضخمة في الـ"NBA"!
الخميس 06 حزيران 2024 - 10:39

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال"، بأن الرابطة الوطنية لكرة السلة بالولايات المتحدة (NBA) تقترب من إبرام صفقات ضخمة لبيع حقوق النقل التلفزيوني لمباريات دوري العمالقة.

ونقلا عن أشخاص مطلعين على المناقشات لم تكشف عن هويته، ذكرت الصحيفة الأميركية في تقرير حصري أن هذه الصفقات مع شبكة "إم بي سي" و"إي إس بي إن" و"أمازون" من شأنها أن تدر على الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين 76 مليار دولار من إيرادات النقل التلفزيوني، على مدى 11 عاما.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه "القيمة المذهلة للحقوق الرياضية يمكن أن تنذر بتغييرات في الصناعة"، ما من شأنه أن يمثل "لحظة حاسمة للإعلام والرياضة".


وفي تفاصيل الصفقة الضخمة، أوضح أشخاص مطلعون على المحادثات أن شبكة "إن بي سي" تقترب من التوصل إلى اتفاق مع الدوري لدفع ما متوسطه 2.5 مليار دولار سنويا.

وستعرض الشبكة حوالي 100 مباراة في الموسم الواحد، مع بث نصفها تقريبا حصريا على خدمة البث المباشر "Peacock"، مما يعكس رهانا كبيرا على مستقبل البث المباشر.

وسيتم بث المباريات على شبكة "إن بي سي" يومي الثلاثاء والأحد عندما لا يكون هناك تعارض مع برنامج "Sunday Night Football" على الشبكة ذاتها.

وستشمل حزمة "أمازون" التي تبلغ قيمتها 1.8 مليار دولار سنويا مباريات الموسم العادي والمباريات الفاصلة، والمباريات التي تتنافس فيها الفرق على مراكز التصفيات النهائية.

وأشار الأشخاص المطلعون على الشروط إلى أنه سيكون لها أيضا نصيب في نهائيات "الكونفرينس"، التي سيقسمها الشركاء الإعلاميون بالتناوب.

وستحتفظ "ديزني" بحزمة الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة وستستمر في بث النهائيات، بمدفوعات يبلغ متوسطها حوالي 2.6 مليار دولار سنويا، كما يقول الأشخاص المطلعون على الشروط، ارتفاعا من 1.5 مليار دولار بموجب الصفقة الحالية.

وستحصل "ديزني" على عدد أقل من المباريات مقارنة بصفقتها الحالية، فيما ستسمح صفقة "إي إس بي إن" للشركة ببث المواجهات على خدمة البث المباشر للمستهلك، التي من المقرر إطلاقها عام 2025.

وبحسب "وول ستريت جورنال"، فإن الرابطة الوطنية لكرة السلة تسير على الطريق الصحيح لزيادة إيراداتها السنوية بأكثر من 2.5 مرة بموجب الصفقة الجديدة، إلى متوسط يقارب 7 مليارات دولار.

وتأتي هذه الأنباء مع الاستعداد لخوض سلسلة الدور النهائي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، إذ يحلم بوسطن سلتيكس العريق بالانفراد في الرقم القياسي لعدد الألقاب الذي يتقاسمه حاليا مع غريمه التقليدي لوس أنجلوس ليكرز بـ17 لكل منهما، عندما يواجه نظيره دالاس مافريكس، اليوم الخميس، في أولى مباريات سلسلة النهائيات.

ومن أصل 7 مباريات ضمن سلسلة النهائيات، يتوج بطلا للدوري الفريق الذي يسبق منافسه للفوز بأربع مباريات.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
حادثة "مأساوية" تهزّ بلدة شمالية... قُتلت عن طريق الخطأ! 9 خطة لاجتياح لبنان من الجولان وصولا الى البقاع: طبول الحرب تُقرع مجددًا وتدميرٌ "ساحقٌ" لهذه البلدات! 5 "ظاهرة" دخلت على خطّ الحمرا والأشرفية... وإستنفارٌ لمكافحتها! 1
أثناء هبوطها في المطار... حريقٌ بـ طائرة ركّاب! (فيديو) 10 نتنياهو يعلنها حربا على لبنان.. جوني منير يخالف التوقعات ويرصد دخان حربي أسود وضوء أحمر أميركي! 6 مستودعات ذخائر وأسلحة للحزب في دير الأحمر وعرين المسيحيين: المطران يصفع "إبن الحرام" الإسرائيلي! 2
للتحقيق في واقعة تحطيم باصات النقل العام... كتابٌ من مولوي الى "قوى الأمن"! 11 تهجّم وإطلاق نار... إليكم ما حصل مع الجيش في طرابلس! 7 معلومات تثير المخاوف... ماذا يُطبخ للبنان؟ 3
تصرّفٌ "عُدواني" لراكبة مع مضيف الطيران! (فيديو) 12 "لائحة التأهب"... دعوة من السفارة الألمانية في لبنان 8 "مصلحة الأرصاد" تنفي ما يتمّ تداوله... وهذا ما كشفته عن طقس الـ Weekend! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر