Beirut
32°
|
Homepage
صيدٌ ثمين لإسرائيل... حزب الله ينعى قائداً كبيراً!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 12 حزيران 2024 - 7:00

صدر عن المقاومة الاسلامية حزب الله، اليوم الاربعاء، بيان جاء فيه: "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد القائد طالب سامي عبدالله "الحاج أبو طالب" مواليد عام 1969 من بلدة عدشيت في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس".

وفي وقت لاحق، أشارت مصادر "الحدث"، الى أن أبو طالب هو قائد وحدة النصر في حزب الله المعروف بـ "أبو طالب" استشهد بغارة إسرائيلية على جويا جنوب لبنان.

وأفادت "رويترز"، أن القائد بحزب الله الذي قُتل فجر اليوم في ضربة إسرائيلية هو أبرز قائد يقتل في الشهور الثمانية الماضية.


وقالت المصادر التي اشترطت عدم نشر أسمائها لوكالة "ويترز"، إن دور "أبو طالب" لا يقل أهمية عن دور وسام الطويل، القائد الكبير بـحزب الله الذي قتل في غارة إسرائيلية في كانون الثاني.



ولفتت مصادر "العربية"، إلى أن الغارة على "جويا" أقوى ضربة ضد حزب الله منذ 7 تشرين الأول.

اسمه طالب سامي عبد الله، وكان يلقب بـ "أبو طالب"، ويبلغ من العمر 55 عاماً.

كما كان يتولى قيادة "وحدة النصر" في الحزب، المسؤولة عن عملياته في المنطقة الوسطى من الشريط الحدودي الجنوبي مع إسرائيل وحتى نهر الليطاني، حسب معلومات "العربية".

إلى ذلك، يعتبر هذا القيادي "الأعلى" الذي يقتل منذ بداية التصعيد بين حزب الله واسرائيل منذ أكثر من ثمانية أشهر على تفجر الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

وإلى جانب طالب عبد الله، قتل أيضا في الغارة كل القيادي محمد صبرا، وسليم صوفان، وحسين محمد حميد.

واستهدف الأعضاء الأربعة خلال اجتماع عقد داخل منزل صوفان في بلدة جويا اللبنانية.

فيما نعت "كتيبة سيد الشهداء" وهي فصيل عراقي منضم ضمن ما يعرف بـ "المقاومة الإسلامية في العراق" القيادي "أبو طالب"، مؤكدة أنه كان "رفيقاً لقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني" الذي اغتيل بدوره في غارة أميركية بالعراق مطلع ينايركانون الاول.

ويذكر أنه بحسب آخر احصاء لمؤسسة "الدولية للمعلومات" اللبنانية فقد بلغ عدد قتلى المواجهات في جنوب لبنان 444 ، منهم 334 لحزب الله، من ضمنهم 15 من الهيئة الصحية الاسلامية التابعة للحزب، 18 لحركةأامل حليفة حزب الله، 3 من كشافة الرسالة التابعة للحركة، 67 مدنياً، 5 للجماعة الاسلامية، 3 صحافيين، 7 مسعفين، واحد للجيش اللبناني وواحد للحزب السوري القومي الاجتماعي، حليف حزب الله.

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي قتل أكثر من 320 من أعضاء حزب الله.
الشهيد القائد طالب سامي عبدالله "الحاج أبو طالب" مع الشهيد القائد وسام حسن طويل "الحاج جواد"
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
لهو كاد يكلفه حياته...ابن الـ26 عاماً في العناية الفائقة! 9 نصيحة خبير إلى المودعين: هكذا تستعيدون أموالكم! 5 سعد "راجع" بشكل جديد وعن طريق موسكو؟ 1
فيديو يوثق لحظة استهداف قيادي الجماعة بصاروخ اسرائيلي في البقاع 10 هُدّد أكثر من مرة... من هو جبارة الذي اغتالته إسرائيل؟ 6 سطو مسلّح في وضح النهار... إليكم ما حصل داخل محل OMT! (فيديو) 2
"يتصببون عرقاً من هول ما شاهدوه"... ممارسات "غريبة ومقززة" لسفاح التجمع! 11 خبرٌ "حزين" لبايدن! 7 حفر حفرة لـ "باسيل" فوقع فيها... السيناتور وزوجته اللبنانية "فاسدان"! 3
بعد محاولة اغتياله... الكشف عن مكان "الضيف" 12 "غلبه النعاس"... قتيلان و9 جرحى في حادثُ سير "مروّع" 8 تقرير يكشف: ترمب يدفع نصرالله إلى "خطأ خطير" في لبنان 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر