Beirut
16°
|
Homepage
لماذا يرى الرجال المرأة النحيفة أكثر جاذبية؟
المصدر: MBC | الاثنين 31 آب 2015 - 9:59

أجاب العلماء عن السؤال الذي تطرحه الكثير من النساء وهو لماذا يجد الرجل النحيفات أكثر جاذبية من الممتلئات، وحسب ما جاء في تقرير نشرته جريدة "ديلي ميل" يعود السبب إلى إقتران فكرة شكل الجسم النحيف بالشباب والخصوبة وانخفاض خطر الإصابة بالأمراض في أذهان الرجال.

واشارت الدراسة التي أجريت في جامعة أبردين ببريطانيا إلى أن تطور مستوى اللياقة البدنية للنساء هو ما يجعلهن أكثر جاذبية أيضاً.

وكشف البروفيسور جون سبيكمان المشرف على الدراسة أن كلمة "fitness " تم إختراعها من أجل القدرة على "الصراع للبقاء والإنجاب".


وقام العلماء في هذه الدراسة بعمل نموذج حسابي لمزج العلاقة بين مستويات السمنة ومتوسط العمر والخصوبة لدى المرأة، وتوصلوا إلى أن عامة الناس يرون الأنثى جذابة عندما يتراوح مؤشر كتلة الجسم لديها ما بين 24 و 24.8، أي مثل هيئة نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان قبل الحمل.

لكن عندما تم إدراج عامل السن في النموذج الحسابي إنخفض مؤشر كتلة الجسم ما بين 17 و20 أي مثل الممثلة أنجلينا جولي وعارضة الأزياء البرازيلية جزيل بندشن.

وفقا للباحثين في الجامعة الاسترالية ، تم تطبيق أبحاث الدراسة على عينة مكونة من 1000 امرأة ورجل ، وانتهت نتائج الدراسة ،على أن الشكل المثالي للجسم الأنثوي عند الرجل والمرأة العصرية هو الطويل والنحيل.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الودائع إلى المربع الأول 9 فيديو يحسم الجدل.. هكذا وقع الانفجار في PIZZA SECRET 5 الكشف عن سبب إنفجار مطعم PIZZA SECRET... و"NATGAZ" تعود إلى سياسيين! 1
مشهد مخيف في جونية و"الضحية" تنتقم بعد سنوات… جولة ميدانية تكشف التفاصيل! 10 تهديدٌ بالقتل في عرمون… والهدف "بيروتي" 6 تسجيل صوتي "خطير" لأحد موظفي مطعم "بيتزا سيكرت" السابقين! 2
في قضية "الممثلة الإباحية"... صدور الحكم بحق ترمب! 11 طائرة مسيّرة فوق المتن؟ 7 أعداد السوريين المغادرين لبنان تتزايد... تحذيرٌ من منظمة الهجرة! 3
"مروى" مفقودة... هل منكم مَن يعرف عنها شيئًا؟ 12 القرار بمواجهة "توتال" اتُخذ... التيّار يتجاوز "مقاطعة الحكومة" والثنائي يتقدم 8 "الدولة اللبنانية غنية"... كارلوس غصن قد "ينقذ اقتصاد لبنان"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر