Beirut
28°
|
Homepage
BLC يزيل الاعلان الذي أثار لغطاً واسعاً
المصدر: ليبانون ديبايت | الاربعاء 02 أيلول 2015

"ليبانون ديبايت":

علم موقع "ليبانون ديبايت"، ان الاكاديمية اللبنانية الدولية للسلامة المرورية LIRSA سحبت الشكوى التي كانت قد رفعتها بوجه مصرف "blc "ومجموعة فرنسبنك، وذلك بعدما أعطت ادارة المصرف تعليماتها إلى شركة الإعلانات إزالة الدعاية التي جاءت مخالفة لقانون السير الجديد ولمرسوم سلامة النقل المدرسي ومرسوم تنظيم الاعلانات وسحبها من مختلف المنابر.

وأصدرت الادارة بياناً قالت فيه: " عطفًا على بياناتها السابقة بشأن دعاية القرض الشخصي التي أثارت لغطًا في وسائل التواصل الاجتماعي، تعلن إدارة البنك اللبناني للتجارة ، أنّها قد أعطت تعليماتها إلى شركة الإعلانات المعنيّة لإزالة الدعاية التي أثارت هذا اللغط، كما أنّها سحبت هذه الدعاية من مختلف المنابر المتاحة لها. وتؤكّد إدارة البنك استمرارها في دعم الجمعيّات الأهليّة الناشطة للحدّ من حوادث السير ومفاعيلها، ولاسيّما Roads -for-Life التي أنشأتها السيدة زينة القصّار قاسم إبنة السيد عادل القصّار؛ وتعلن التزامها بدعم أنشطة تعزيز السلامة المروريّة كجزء من سياسة المسؤولية الاجتماعية الخاصة بالمصرف CSR.


وأضافت: " كما تؤكّد إدارة البنك حرصها على تطبيق قانون السير الجديد بمختلف أحكامه وتشجيع جميع العاملين فيه والمتعاملين معه على احترام مبادئ السلامة المروريّة في سلوكهم اليومي. كما تعلن أنّها ستقوم بممارسة رقابة صارمة على الدعايات التي يعتمدها البنك والتي تمسّ بشكل أو بآخر بقضايا المرور".

بدورها رحّبت الأكاديميّة اللبنانيّة الدوليّة (LIRSA) بقرار البنك اللبناني للتجارة (BLC) سحب الدعاية المسيئة لجهود تعزيز السلامة المروريّة وشكرت إدارة المصرف على استجابتها مع الملاحظات التي أبديت بهذا الشأن وعلى إزالة الدعاية المعنيّة من مختلف المنابر الدعائيّة. كما ثمّنت الأكاديميّة الجهود التي يقوم بها البنك لدعم السلامة المروريّة من خلال دعمه الأنشطة القيّمة التي تقوم بها جمعيّة طرق للحياة (Roads-for-life) في مجال بناء القدرات الوطنيّة لتعزيز العناية بمصابي حوادث السير.

وتدعو الأكاديميّة جميع المؤسّسات الخاصة والعامّة إلى إدخال السلامة المروريّة في إطار أنشطة المسؤوليّة المجتمعيّة التي تقوم بها. وتهيب بمصمّمي الإعلانات التأكّد دائمًا من احترام الإعلانات التي يصمّمونها لمبادئ السلامة المروريّة وأسسها وعدم تضمين هذه الإعلانات أيّ محتوى يخالف القانون أو يمكن أن يؤدّي إلى مفعول عكسي تجاه السلامة المروريّة.

وكانت مجموعة فرنسبنك ومصرف البنك اللبناني للتجارة أقدمت على نشر اعلانات ترويجية لقروض مالية على لوحات اعلانية منتشرة على كافة الاراضي اللبنانية ويتضمن أجد الاعلانات عبارة " يا شوفور دعاس بنزين عال 351"، مع رسم لحافلة نقل مدرسية يظهر منها الاطفال وطلاب المدرسة يخرجون رؤوسهم وأيديهم خارج النوافذ. ما دفع بالاكاديمية اللبنانية الدولية للسلامة المرورية LIRSA الى تقديم شكوى حيث كان من المقرر ان يتم اليوم استجواب مصرف "blc "ومجموعة فرنسبنك امام المحامي العام التمييزي في جبل لبنان القاضي شربل ابو سمرا وذلك قبل ان تسجب الشكوى.
إقرأ المزيد
طلب إنقاذ شجرة
الاكثر قراءة
صور جديدة لطوني فرنجية مع خطيبته لين 9 المشنوق يهاجم "تيار التشبيح" وينتقد غياب الحريري! 5 بالفيديو: فضائح من العيار الثقيل "بعدسة" كاميرات "التربية" 1
استسلام جماعي لنصرالله! 10 قضيّة غدير الموسوي تابع... مساعٍ لحلّ حبيّ! 6 نوّاف الموسوي إلى «المجلس العدلي» 2
وهاب يشن هجوما على وليد بك: مبروك عليك! 11 جنبلاط "يدافع" عن نصرالله! 7 فتوى بتحريم الإلتزام بقرار وزارة العمل! 3
5 شخصيات لبنانية الى مؤتمر الحريات الدينية... من هم؟ 12 جبهة معارضة بوجه العهد والحزب بدعم سعودي 8 مكتب جرائم المعلوماتية يوقف رياض الاسعد 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر