Beirut
16°
|
Homepage
تجمع للحراك المدني في ساحة رياض الصلح
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاربعاء 10 شباط 2016 - 10:30

تجمع ناشطو حملة "بدنا نحاسب" امام الخيم التي نصبوها في ساحة رياض الصلح مقابل السرايا الحكومية، بالتزامن مع انعقاد جلسة مجلس الوزراء، احتجاجا على منطق ما اسموه "سلطة امراء الحرب والفساد واللادولة ومنطق فرض المزيد من الضرائب".

ورفعت في الساحة يافطات تشير الى ان الفساد يقتل اطفالنا والجشع يفرغ جيوبنا. وسألت لماذا لا تعلن حالة طوارئ في لبنان؟ ولماذا التكتم على حالات الوفيات جراء ازمة النفايات؟ كما سألت عن اجراءات فرق وزارة الصحة في الكشف على الحالات الصحية الخطيرة واجراء فحوصات المياه الجوفية ونسب التلوث في الهواء. كما سأل الناشطون عن عدم السماع عن خطة موازية لترحيل النفايات لا سيما بناء معامل للفرز والمعالجة.

هذا وشارك وفد شبابي من حزب الكتائب في الاعتصام.


وقد اطلق المعتصمون ابواق سياراتهم على مسامع مبنى رئاسة الحكومة، احتجاجا على محاولة الحكومة زيادة أعباء المواطن ومن بينها اقتراح اضافة 5000 ليرة على صفيحة البنزين.

واكدت "مجموعة من اجل الجمهورية" "رفضها تحميل المواطن ضريبة فشل الحكومة بادارة شؤون المواطن والفساد المستشري في الادارات العامة والنهب الممنهج للمال العام"، لافتة الى "ان هذا التحرك هو تحرك تحذيري" معلنة "استمرارها بالوقوف في وجه أي محاولة لزيادة الضرائب على المواطن بالوسائل السلمية كافة".

من جهة ثانية، افاد عضو حملة بدنا نحاسب جورج عازار "ان الاعتصام يستمر الى نهاية جلسة مجلس الوزراء، وعلى ضوء النتائج تحدد الحملة تحركات الايام المقبلة".

وكان عدد من الشبان المعتصمين يحاول الالتفاف عبر حديقة جبران خليل جبران للوصول امام مدخل السراي وسط استنفار للقوى الامنية لمنعهم من القيام بذلك.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الودائع إلى المربع الأول 9 فيديو يحسم الجدل.. هكذا وقع الانفجار في PIZZA SECRET 5 الكشف عن سبب إنفجار مطعم PIZZA SECRET... و"NATGAZ" تعود إلى سياسيين! 1
مشهد مخيف في جونية و"الضحية" تنتقم بعد سنوات… جولة ميدانية تكشف التفاصيل! 10 تهديدٌ بالقتل في عرمون… والهدف "بيروتي" 6 تسجيل صوتي "خطير" لأحد موظفي مطعم "بيتزا سيكرت" السابقين! 2
في قضية "الممثلة الإباحية"... صدور الحكم بحق ترمب! 11 طائرة مسيّرة فوق المتن؟ 7 أعداد السوريين المغادرين لبنان تتزايد... تحذيرٌ من منظمة الهجرة! 3
"مروى" مفقودة... هل منكم مَن يعرف عنها شيئًا؟ 12 القرار بمواجهة "توتال" اتُخذ... التيّار يتجاوز "مقاطعة الحكومة" والثنائي يتقدم 8 "الدولة اللبنانية غنية"... كارلوس غصن قد "ينقذ اقتصاد لبنان"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر