Beirut
14°
|
Homepage
لحود استقبل الامين العام للمنظمة الأوروبية للأمن والمعلومات
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الخميس 12 أيار 2016

استقبل الرئيس العماد اميل لحود في دارته في اليرزة، امين عام المنظمة الاوروبية للامن والمعلومات ومنظمة جامعة الشعوب العربية السفير هيثم ابو سعيد، ورئيس التيار الأسعدي، ورئيس اللجنة الدولية في المنظمة لدى المحاكم الدولية معن الأسعد.

وتحدث بو سعيد، فقال: "أن تركيا التي رفضت كل تعاون دولي منذ أيلول 2015، والذي يقضي بمحاربة داعش على حدودها مع سوريا في الشمال، متورطة في المقابل مع هذا التنظيم الإرهابي".

وحذر "المحفل الدولي من الأعمال الإلتفافية التي تقوم بها أنقرة اليوم بإعادة المشهد نفسه من خلال إتفاق ضمني حصل بين قيادة داعش العسكرية مع عناصر مخابراتية داخل الأراضي السورية (منطقة حلس وبرسوس) يقضي بفبركة أنشطة عسكرية داخل الأراضي التركية ضمن مخطط مسبق أعد له سلفا من أجل إعطاء الذريعة للحكومة التركية برفع سقف المطالب السياسية في الأروقة الدبلوماسية الغربية لتمرير مطلب إعادة النظر والموافقة على قيام منطقة حرة تمتد من مدينة "جرابلس" حتى مدينة "مارع" بريف حلب الشمالي وبعمق 40 كيلومترا داخل الأراضي السورية".


اضاف :"ان الإتحاد الأوروبي يدرك هذا الامر وهو على علم بكل التفاصيل، الاَّ ان الاتحاد يقوم بتسوية سياسية مع أنقرة تقضي بتخفيف عدد النازحين السورين في الغرب مقابل القبول بالمنطقة العازلة المطلوبة وإطلاق يد تركيا عليها تحت حجة تأمين منطقة آمنة للسوريين".

حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر