Beirut
16°
|
Homepage
فوز القبيات بتقرر وحبيش: "هزمنا الثنائية المسيحية"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 30 أيار 2016 - 0:11

أعلن عن فوز لائحة "القبيات بتقرر" برئاسة رئيس البلدية الحالي، عبدو عبدو، على اللائحة المدعومة من الثنائي المسيحي التيار - القوات بـ16 مقعداً مقابل مقعدين لـ"أهل القبيات".

وأعلنت لائحة "أهل القبيات" أنها خرقت بعضوين هما الدكتور جورج الياس والسيد طوني ضاهر مشيرة الى أنها نالت ٤٩،٧ ٪‏ من أصوات ناخبي القبيات متمنية التوفيق للمجلس البلدي الجديد بمهامه.

اللائحة المدعومة من النائب هادي حبيش والنائب السابق مخايل الضاهر وحزب الكتائب، أعلن فوزها بعد إنتهاء الفرز في القلم الغربي الذي تقدمت فيه على اللائحة المنافسة بنحو 100 صوت، وهو ما دفع رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع إلى الطلب بـ "كشف ما يحصل في هذا القلم" خاصةً بعد أن اُعلنَ أن رئيس أحد الاقلام حصل معه عارض صحي اثناء عملية الفرز.


وأعلن حبيش من بين حشود من الاهالي الذين تجمعوا للاحتفال بالفوز، أن "فوز لائحة القبيات بتقرر مهدى إلى اهالي البلدة"، معتبراً أن "فوز القبيات هو بوجه الثنائية المسيحية التي حاولت الغاء قرار القبياتيين لمصلحتها وهي إنتكاسة وهزيمة لهم".

وكان حبيش قد إعتبر في حديث صحفي سابق ان نتيجة الإنتخابات في القبيات من خلال تقاربها أثبتت أن 50% من المسيحيين في البلدة يرفضون الثنائية المسيحية الإقصائية.

انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
اقتراحُ قانون يتعلق بالنازحين غير الشرعيين! 9 ترسانة صدام حسين بيد القوات: سياسي يكشف ما قاله مسؤول أميركي لجعجع! 5 قطع طريق ورمي أحجار... ماذا يحصل في خلدة؟ 1
مقتل رجل أعمال في مصر يثير الشكوك! 10 بيانٌ من الشؤون العقارية! 6 دير الأحمر اتخذت قرارها بشأن السوريين… المهلة حُدّدت وهذا ما سيحصل غداً! 2
باسيل يدير ميشال عون 11 جنرال كبير يعلن عن أيام 10 مرعبة: رفح وثم "الطوفان 2" ومحاصرة حزب الله! 7 سحب العناصر "أنجز" 3
بشأن داني جدعون... الهيئة العليا للتأديب تصدر قرارها! 12 خطوة أولى سلبية... تعطيل مرفق عام يوم الإثنين! 8 فضيحة "مدوّية" هزّت لبنان... انتبهوا لأطفالكم! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر