Beirut
16°
|
Homepage
سوسان استنكر بناء جدار حول مخيم عين الحلوة
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الخميس 24 تشرين الثاني 2016 - 12:49

أعلن مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان، في تصريح اليوم انه يضم صوته الى صوت جميع "المستنكرين والمستهجنين لبناء الجدار حول مخيم عين الحلوة والفاصل بين الصيداويين والفلسطينيين الذين يرتبطون في ما بينهم بأكثر من رابط".

وقال: "انها أواصر الانتماء العربي القومي الاسلامي وصلة القربى والمصاهرة والعيش في قلب التاريخ الواحد ضد العدو الصهيوني الذي يغتصب فلسطين ويهدد لبنان".

وتساءل: "لا ادري من هي الجهة التي نصحت ببناء هذا الجدار. انني اعتقد انه كان ينبغي بتكاليفه ان يقدم شيئا للاخوة الفلسطينيين على صعيد الخدمات المعيشية والخدماتية والصحية والتربوية في المخيم، اعتقد انه كان انفع وأصلح".


وقال: "نطالب العهد الجديد بفتح صفحة جديدة في العلاقات اللبنانية - الفلسطينية والتعامل مع المخيمات ليس على اساس أمني فقط بل ان الناس الذين يعيشون في المخيمات لهم كرامتهم الوطنية في حق العودة وكرامتهم الانسانية في العيش بالحد الدنى من كرامة الحياة. كذلك معالجة العوامل التي قد تؤدي الى انفجار الأوضاع داخل المخيم ومنها الاجتماعية والاقتصادية وغيرها من ضرورات الحياة، وهذا امر ينبغي ان توليه كل القيادات الفلسطينية الاهتمام الشديد بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية".

وأكد "رفض هذا الجدار الفاصل والذي يحول المخيم الى سجن كبير للأخوة الفلسطينيين لينتج عنه المزيد من مشاعر الحقد والكراهية والتمييز عندهم، الذي لا ندري كيف يترجم في ما بعد".

وحيا "الجيش اللبناني وكل القوى الأمنية الحريصة على امن الوطن والمواطن والمتصدية لكل القوى الارهابية والمشبوهة. وتحية الى اهلنا واخواننا وشعبنا الفلسطيني في مخيم عين الحلوة ورفضهم لبناء الجدار حول المخيم".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 9 "الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 5 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 1
كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 10 لتخفيف استعمال الدفع النقدي... بيان من مصرف لبنان 6 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 2
بقوة 5.6 درجة... زلزال "يهز" شمال تركيا! 11 بالفيديو: لحظة فرار منفّذي جريمة العزونية! 7 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 3
جديد جريمة قتل ياسر الكوكاش ... الجيش يوقف سوريَّين! 12 بعد أسبوع... لماذا كشفت إسرائيل إصابة مواقع حساسة بالهجوم الإيراني؟ 8 "عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر