Beirut
16°
|
Homepage
بعد الجسر الزجاجي.. الصين تبني جسرًا غير مرئي
المصدر: Treckat | الاثنين 19 كانون الأول 2016 - 12:11

في أغسطس الماضي كشف الصينيون عن أطول وأعلى جسر زجاجي في العالم بإحدى مناطق سلسلة الجبال التي استُوحيَ منها فيلم “أفاتار” في مقاطعة هونان، ولكن المهندسين المعماريين ذهبوا إلى أبعد من ذلك حيث قاموا بتصميم جسر جديد مذهل ومخيف على حد سواء وذلك لأنه جسر غير مرئي.

تم تصميم هيكل الجسر الجديد من قبل مهندسي المناظر الطبيعية مارتن دوبلانتير ودا تشيان الذين فازا بالمسابقة، لينسجم مع المناظر الطبيعية في جبال تشانغجياجيه.

وسوف يكون عبارة عن جسر مشاة زجاجي شفاف يصل بين اثنين من قمم الجبال، ومن المتوقع أن تصل تكلفة البناء إلى 4 مليون جنية إسترليني.
وسوف يتم استخدام الفولاذ المضاد للصدأ في بناء هيكل الجسر، بينما سيكون جزء من الأرضية من الحجر الأسود لأولئك الذين يخشون المرتفعات.


تعتمد فكرة هذا الجسر الغير مرئي على الوهم البصري ليعكس البيئة المحيطة له، وللمزيد من الإثارة سوف يتم صنع ضباب وسحاب اصطناعي حول الجسر بين الجبال وذلك عن طريق رش مادة كل سبع دقائق.

وسوف يتكون الجسر غير المرئي من طابقين، في الطابق السفلي تكون التجربة مخيفة حقاً حيث إنه شفاف بنسبة 100% مما يسمح للزوار بشعور التحليق في الهواء، أما الطابق العلوي فـسوف يجمع بين الأرضيات الزجاجية الشفافة ومسار من الحجر الأسود.
يمكن للزوار كذلك قضاء ليلة في واحد من الأجنحة الثلاث المكدسة فوق بعضها والمعلقة فوق النتوءات الصخرية القريبة، والتي توفر للزوار وجهات نظر لا تصدق مع بانوراما 360 درجة على الجبال والغابات المحيطة.

جبال تشانغجياجيه باتت تضم أطول وأعلى جسر زجاجي في العالم وسرعان ما أصبحت مقصداً عالمياً لعشاق المغامرة، ولا شك أن الجسر غير المرئي سيصبح بدوره إضافة نوعية لهذه البقعة الساحرة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 9 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 10 200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 6 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 2
"حزب الله" يكشف حقيقة مقتل نصف قادته في الجنوب 11 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 7 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 3
أحزمة نار وتدمير بلدات... تطور جهنمي في الجنوب اللبناني! 12 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 8 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر