Beirut
16°
|
Homepage
في جبيل.. حادثة خطف أو إختفاء؟
ستيفاني جرجس | المصدر: ليبانون ديبايت | الاثنين 23 كانون الثاني 2017 - 11:34

ليبانون ديبايت - ستيفاني جرجس

بعد أقل من إسبوع على عملية خطف السيد سعد ريشا من البقاع وتحريره لاحقاً بعد مفاوضات أمنية شاقة، يبدو أن الأمر نفسه تكرّر ولكن هذه المرة من رجل ستيني ينحدر من منطقة جبيل.

المعلومات التي وصلت إلى "ليبانون ديبايت" تشير إلى أن السيد مجيد جرجس الهاشم (65 عاماً) والدته إيلان - قيد العاقورة سجل 333 يقطن في بلاط - جبيل، حي الزيتون شارع راجي الهاشم فقد أثره فجر الأمس بعد تلقيه إتصالاً من شخصين سوريين.


وبحسب معلومات موقعنا، أن "مجيد" الذي يعمل كسائق تاكسي لحسابه الخاص، تلقى عند حوالي الساعة الثالثة من فجر الأحد - الأثنين إتصالاً من شخصين سوريين خ.ر و ب.ر وهما أبناء عم، طلبا منه نقلهم إلى منطقة شتورة الحدودية وهذا ما كان، لكن الرجل الذي كان يتوقع أن يعود إلى منزله صباحاً لم يعد لغاية الآن وسط إعتقاد عائلته أنه تعرّض لعملية خطف.

العائلة لا تمتلك معلومات، لكنها تشك أن عدم عودة رب منزلها الذي ذهب إلى منطقة تنشط فيها عمليات الخطف منذ مدة، ربما يكون قد وقع في شباك إحداها وعليه بدأت تحركاتها في هذا الإتجاه.

العملية هذه دخلت بين الأخذ والرد، ففي حين يؤكد نجله "ربيع" في إتصال مع "ليبانون ديبايت" أن والده "خطف، وأبلغت الأجهزة الأمنية بالأمر"، تنفي الأخيرة في جبيل "علمها بحصول عملية خطف أساساً"، وما زاد الطين بلة، هي دعوات لـ"مؤتمر صحفي سيعقد في مخفر جبيل لذوي مجيد عند الساعة الواحدة من ظهر اليوم الأثنين حول عملية الخطف"، أمر "لا تعلم به فصيلة جبيل أيضاً" حيث أن الدعوات تم تداولها على شبكات إجتماعية دون العودة إليها أو التواصل معها، على ما تؤكد مصادر أمنية لموقعنا.

نجله "ربيع" ينفي أن يكون هناك دعوات لـ"مؤتمر صحافي"، وكون مصدر الدعوات مجهول، وسّع "ليبانون ديبايت" من نطاق بحثه محاولاً التواصل مع شقيق المخطوف، أسعد، الذي آثر عدم الرد على هاتفه على الرغم من إتصالاتنا المتكرّرة.

عموماً، بين تأكيد عملية الخطف من عدمها، تبقى القضية معلقة على حبال القوى الأمنية التي لها الصلاحية في الكشف عن تفاصيل ما حصل مع المواطن "مجيد جرجس الهاشم".

ولاحقاً وجه رئيس بلدية العاقورة الدكتور منصور وهبي، كتابا الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ناشده فيه المساعدة على معرفة مصير المواطن مجيد جرجس راجي الهاشم الذي فقد منذ الامس ولم يعرف شيء عن مصيره حتى الساعة. مما جا فيه:

"أن المدعو مجيد جرجس راجي الهاشم ترك منزله امس صباحا يوم الاحد الواقع في 23/1/2017 ولم يعد حتى الساعة مع العلم انه ذهب لعمله كسائق اجرة. واتصلت زوجته امس مساء بقوى الامن وبحسب معلومات المخابرات رقم هاتفه كان يدق دون جواب ولوحظ انه موجود في منطقة شتورا.

وبما ان مجيد جرجس راجي الهاشم يعتبر مفقودا مما يطرح عدة اسئلة لدى اهله عن مصيره وعن سلامته، آملا من فخامتكم الايعاز للجهات المختصة لمساعدتنا على العثور عليه واعادته الى العاقورة سالما".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ظاهرة تنتشر بشكل عشوائي... وقرار يلجم المخالفات! 9 مجموعة قتل أجنبية تتجول في لبنان تهدد الأمن القومي: كراتين مكدسة بالدولارات توقع بالفرقة "ع"! 5 الساحل اللبناني على موعد طوفان جديد... إنتظروا أحد القيامة! 1
بعد بروز قضية عصابة الـ"تيكتوكرز"... جرمانوس "يدعو" لِاعتماد عقوبة الخصي الكيمائي 10 مولوي يتلقى النصائح 6 ضرب وتخدير قبل الإغتصاب.. تفاصيل تروى للمرة الأولى عن "مشاهير تيك توك" 2
"عباءة سعودية مطرّزة"... البخاري في معراب! 11 حريقٌ داخل مطعم في بعلبك (فيديو) 7 26 متورطاً حتى الآن... خيوط قضية عصابة الـ"تيكتوكرز" تُكشّف! 3
صحافي إلى الحزب: ما تشبّح عليي! 12 تسجيل صوتي يُثير "البلبلة"... حملة تستهدف قطاعًا هامًا! 8 6 سوريون يحفرون خندقًا للبحث عن "كنز" في بعلبك (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر