Beirut
16°
|
Homepage
نتانياهو يتعهد بالعمل مع ترامب بشأن "جهود السلام"
المصدر: سكاي نيوز عربية | الثلاثاء 28 آذار 2017 - 9:05

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اإنه ملتزم بالعمل مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب من أجل إحراز تقدم في جهود السلام مع الفلسطينيين ومع العالم العربي بشكل عام.

وأعلن نتانياهو ذلك التعهد في كلمة ألقاها أمام أكبر جماعة ضغط أميركية موالية لإسرائيل في وقت تسعى فيه إدارة ترامب للاتفاق مع حكومة نتنياهو اليمينية على الحد من البناء الاستيطاني على أراض يريدها الفلسطينيون لإقامة دولة عليها في المستقبل في إطار مسعى أميركي لاستئناف مفاوضات السلام المتوقفة منذ فترة طويلة.

لكن نتانياهو الذي تحدث عبر اتصال بالأقمار الصناعية من القدس تجنب أي ذكر للمباحثات الحساسة ولم يصل إلى حد تأكيد الالتزام بحل الدولتين للصراع الفلسطيني الإسرائيلي الدائر منذ عقود.


وقال نتنياهو أمام المؤتمر السنوي للجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية (ايباك) "إسرائيل ملتزمة بالعمل مع الرئيس ترامب على إحراز تقدم في السلام مع الفلسطينيين ومع جميع جيراننا العرب."

لكنه كرر طلبه بأن يعترف الفلسطينيون بإسرائيل كدولة يهودية وهو ما يرفضونه.

وأشاد نتنياهو بترامب الذي أرسى حالة أكثر إيجابية في التعامل مع إسرائيل من سلفه الديمقراطي باراك أوباما الذي كثيرا ما تصادم مع الزعيم الإسرائيلي.

وشكر نتنياهو الرئيس الجمهوري الجديد على طلب في الموازنة الأميركية في الفترة الأخيرة "يبقي على المساعدات العسكرية لإسرائيل كاملة."

وأبدى ثقته كذلك في الشراكة الأميركية الإسرائيلية من أجل منع طهران من تطوير سلاح نووي في أعقاب الاتفاق النووي المبرم عام 2015 مع قوى عالمية وعلى "مواجهة عدوان إيران على المنطقة".

وفي كلمة أمام أيباك لاحقا تعهدت نيكي هيلي سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة بأن إدارة ترامب ستراقب إيران "مثل الصقر" للتأكد من التزامها بالاتفاق النووي.

ويعارض نتانياهو الاتفاق الذي منح طهران إعفاء من عقوبات في مقابل قيود على برنامجها النووي.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 9 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 10 200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 6 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 2
"حزب الله" يكشف حقيقة مقتل نصف قادته في الجنوب 11 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 7 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 3
أحزمة نار وتدمير بلدات... تطور جهنمي في الجنوب اللبناني! 12 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 8 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر