Beirut
16°
|
Homepage
الجراح: سنطور انظمة وقوانين قطاع الاتصالات
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاربعاء 29 آذار 2017 - 16:14

اكد وزير الاتصالات جمال الجراح، في كلمة له في مؤتمر نظمته الجامعة الحديثة للادارة والعلوم MUBS، بعنوان "MUBS Cybersecurity Symposium"، "حرص الوزارة على مواكبة التطورات على صعيد الامن السيبيراني وادراك القيمين على القطاع لاهمية اعتماد الخيارات الافضل في مواجهة التحديات المرتبطة بالحفاظ على الامان ومقتضيات السيادة واحترام حرية الانسان".

واشار الى "تطور هذا القطاع بشكل سريع جدا"، وقال: "تزداد خطورته ومخاطره في ظل تطور تقني في المجالات كافة، وليس امامنا خيار الا ان نواكب هذا التطور الذي يشهده العالم".

واعلن الجراح "أن وزارة الاتصالات ترسم خارطة طريق للوصول الى هذا العالم مع وعينا لمخاطره والسعي للتخفيف من هذه المخاطر التي تمنعنا من مواكبة هذا التطور الذي يتطلب بنية تحتية سلمية على اساس الاتصالات والمعلومات وتعقبها وسريتها بالتوازي مع بذل الجهد للاطلاع على التقنيات الحديثة لحماية امننا الوطني".


وأكد "ان التعاون بين وزارة الاتصالات والاجهزة الامنية عال جدا وفاعل"، مثنيا على "عمل كل الاجهزة التي تحبط مؤامرات الشبكات الاسرائيلية والارهابية على كل لبنان".

وشدد الوزير الجراح على "دور الجامعات المهم والاساسي في هذا المجال"، وقال: "اكتشفنا بين صفوف الطلاب قدرات كبيرة يجب استثمارها وتحديدا في الشركات والاجهزة الامنية"، كاشفا عن محاولته "لبناء اطار لدعم هذا القطاع لاننا بأمس الحاجة اليه".
وقال: "سنطور الانظمة والقوانين في المجلس النيابي المتعلقة في هذا القطاع لحماية البلد ولمواكبة التطور التقني الهائل".

واكد "ان وزارة الاتصالات هي في مرحلة بناء وتحديث وتطوير هذا القطاع، وتحديدا في موضوع الانترنت، لان لكل مواطن الحق في امتلاك الانترنت والخدمة السريعة مع تخفيض الاسعار. وهذا ما نحاول تأمينه لكل الطلاب وسنعلن عن الخطة قريبا لكن ما يؤخرنا الامكانيات".

وشدد الجراح على تخفيض الاسعار، واعلن "الاستعداد لتلقي كل الاقتراحات وتحديدا ما نتوصل اليه في المؤتمرات"، مبديا ارتياحه لما وجده في وزارة الاتصالات "من طاقات بشرية ممتازة وقادرة على تطوير ومواكبة التطورات"، داعيا الى "توحيد كل الجهود".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد الإشارة بحقّه في قضية "التيكتوكرز"... سنجر يكشف خلفية الهجوم عليه! 9 "قلق وخوف" في طرابلس... على المسؤولين التحرّك فورًا! 5 فضيحة "مدوّية" هزّت لبنان... انتبهوا لأطفالكم! 1
"سيرجيو"... الموقوف رقم 10 في قضية "عصابة التيكتوكرز"! 10 "حدثٌ عظيمٌ"... جنبلاط يتحدّث عن "يوم النصر"! 6 سحب العناصر "أنجز" 2
جديدُ قضية "عصابة التيكتوكرز"... بلاغ بحث وتحر ومذكرة إحضار بحق متورّط! 11 باسيل يدير ميشال عون 7 من جديد... راصد الزلازل الهولندي يثير الجدل بمنشور عن "العرب" 3
مخزومي يتناسى "حزب الله" 12 درجات الحرارة إلى ارتفاع كبير... وهذه المناطق ستنال حصّة الأسد! 8 خطر كبير يهدد سكان الأشرفية ودعوة عاجلة لـ "حراسة ذاتية".. نديم الجميل يرفع الصوت! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر