Beirut
16°
|
Homepage
الصين تحظر إطلاق اللحى والبرقع بحملة "ضد التطرف"
المصدر: سكاي نيوز عربية | الخميس 30 آذار 2017 - 21:05

أعلنت الصين حظرا على إطلاق اللحى وارتداء البرقع في إقليم شينجيانغ النائي، الذي يشهد اضطرابات، وذلك في إطار قوانين مشددة "ضد التطرف" تفرض على السكان كذلك مشاهدة الدعاية الحكومية.
وإقليم شينجيانغ هو موطن الإيغور، وهي جماعة إثنية مسلمة يشكو العديد من أفرادها من القمع الثقافي والديني والتفرقة ضدهم. وشهدت المنطقة موجة من الاضطرابات الدموية، فيما شددت السلطات ضوابطها المشددة بالفعل.

وتقضي الأنظمة الجديدة التي سيبدأ تطبيقها السبت، بحظر إطلاق اللحى "غير العادي" أو ارتداء النساء للملابس التي تغطي كامل الجسم والوجه.

كما تحظر نشر "الأفكار المتطرفة" ورفض مشاهدة أو الاستماع للإعلام الحكومي على الإذاعات أو التلفزيون، ومنع الأطفال من تلقي "تعليم وطني" بحسب نص القوانين التي نشرت على موقع الحكومة.


وتلقي الصين منذ سنوات باللوم على "الانفصاليين" الإيغور في سلسلة من الهجمات العنيفة في شينجيانغ، وحذرت من احتمال أن يكون هؤلاء المسلحون يرتبطون بجماعات متشددة عالمية.

إلا أن العديد من الخبراء المستقلين شككوا في قوة جماعات الإيغور، وقال بعضهم أن الصين تبالغ في تقدير خطرهم لتبرير إجراءاتها الأمنية المشددة.

وفي السابق قيدت السلطات الصينية منح جوازات السفر للإيغور، وتبنت إجراءات تحد أو تحظر الصلاة في المنزل أو التعليم الديني للأطفال أو الصوم خلال شهر رمضان، وهو ما تقول جماعات حقوقية إنه يزيد من الغضب في الإقليم.

وكان مركز بحثي أميركي ذكر في يوليو، أن القيود الصينية الصارمة على المسلمين، ربما دفعت أكثر من 100 شخص منهم للانضمام إلى تنظيم داعش.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، نشر مسلحو تنظيم داعش من أقلية الإيغور تسجيل فيديو يتوعدون فيه بالعودة إلى وطنهم "وسفك الدماء كالأنهار" في الصين، في أول تهديد من التنظيم المتطرف ضد أهداف صينية.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد الإشارة بحقّه في قضية "التيكتوكرز"... سنجر يكشف خلفية الهجوم عليه! 9 "قلق وخوف" في طرابلس... على المسؤولين التحرّك فورًا! 5 فضيحة "مدوّية" هزّت لبنان... انتبهوا لأطفالكم! 1
"سيرجيو"... الموقوف رقم 10 في قضية "عصابة التيكتوكرز"! 10 "حدثٌ عظيمٌ"... جنبلاط يتحدّث عن "يوم النصر"! 6 سحب العناصر "أنجز" 2
لِضبط وتنظيم ملف السوريين في لبنان... الأمن العام يضع استراتيجية! 11 باسيل يدير ميشال عون 7 خطر كبير يهدد سكان الأشرفية ودعوة عاجلة لـ "حراسة ذاتية".. نديم الجميل يرفع الصوت! 3
جديدُ قضية "عصابة التيكتوكرز"... بلاغ بحث وتحر ومذكرة إحضار بحق متورّط! 12 درجات الحرارة إلى ارتفاع كبير... وهذه المناطق ستنال حصّة الأسد! 8 من جديد... راصد الزلازل الهولندي يثير الجدل بمنشور عن "العرب" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر