Beirut
16°
|
Homepage
الحريري: من لديه رؤية بديلة... فليتقدم بها
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الخميس 18 تموز 2019 - 19:34

قال رئيس الحكومة سعد الحريري خلال الجلسة المسائية لمناقشة الموازنة مساء اليوم الخميس، "لا أريد الدخول بردود تفصيلية على كلمات الزملاء النواب، ولا أن أدخل بسجالات ومزايدات، لأن الهدف هو سلامة البلد والأمان الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين".

واضاف:"الرؤية الاقتصادية موجودة ومعلنة ومفصلة في البيان الوزاري. وأساسها عرضناه في مؤتمر سيدر، وأصبحت معروفة في البلد، وأكدها البيان الوزاري لحكومتنا، الذي على أساسه أخذنا الثقة. ومشروع الموازنة الذي هو أمامكم هو ركيزة أساسية من ركائز الرؤية الاقتصادية".

وتابع:"من لا يوافق على الرؤية الاقتصادية ولديه رؤية بديلة فليتقدم بها الى اللبنانيين، ولا افهم لمصلحة من المزايدات وما هو مفهوم البعض للديمقراطية".


واشار الحريري، الى اننا "اليوم، نقر موازنة ٢٠١٩، ومشروعنا خفض العجز 4 نقاط من الناتج المحلي، وهذه الخطوة بكل المقاييس الدولية هي جدية كبيرة، يجب أن نُكمل بها في السنوات الثلاث المقبلة".

وقال:"عملت لجنة المال والموازنة، فعقدت 31 اجتماعا، بعد أن كنا قد عقدنا نحن 19 اجتماعا، فنأتي بعد كل ذلك إلى جلسة ندمر فيها أمام الرأي العام كل هذا المشهد الذي حصل والعمل الذي أنجز، بسبب مزايدات سياسية لا أعرف هدفها ولا هي لمصلحة من؟ ولا أعرف ما هو مفهومنا للديمقراطية؟ أنا مع أن يقول كل شخص رأيه، لكن ليعطونا مشاريع بديلة أو قوانين بديلة أو إيرادات مختلفة. إن كنتم لا تريدون الضرائب فحسنا، لكن من أين نزيد الإيرادات؟ كيف نسد الدين؟ كيف نقوم بعمل الحكومة؟".

ولفت رئيس الحكومة، الى انه "من مسؤوليتنا عن البلد، أريد التأكيد على التزاماتنا بالحفاظ على الاستقرار النقدي، والتزام لبنان الدائم باحترام جميع موجباته المالية. والتأكيد على دور مصرف لبنان بالمحافظة على سلامة القطاع المصرفي والتزام المعايير والقوانين الدولية".

وتوجّه الى النواب بالقول:"مشروع الموازنة الذي أمامكم، هو ركيزة أساسية من ركائز الرؤية الاقتصادية".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد 30 عاما من اختفائه... عُثر عليه داخل حفرة في منزل جاره! 9 إشكال على خلفية حجز دراجة...مصدر أمني يكشف الملابسات! 5 بلدةٌ لبنانية ستُصنَّف من أجمل بلدات العالم! 1
جيش أسود وسفك دماء يطال بكركي ورجال دين... بلبلة واسعة في كسروان ومطران يرفع الصوت! 10 مصرف لبنان يجمّد حسابات صاحب ومديرة بنك... تزوير واختلاس! 6 سقوط زعيم أخطر الأوكار الاجرامية بكمين في بيروت… مشاهد تحبس الأنفاس! 2
قرارٌ من القاضي منصور بشأن جريمة باسكال سليمان! 11 مدينة لبنانية تتّخذ قراراً هاماً... وترفع الحظر عن هؤلاء! 7 إشكالٌ بين عنصر في الجيش وآخر من قوى الأمن! (فيديو) 3
"نحن جاهزون"... دبابات مصرية تصطف على حدود رفح! (فيديو) 12 المغتربون قادمون 8 هدية "ثمينة" لفرنجية تلامس شغفه 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر