Beirut
16°
|
Homepage
بمواصفات عالمية "مياه البردوني" صالحة لكل أفراد العائلة: ثق بلبنان! (فيديو)
Spot Shot | المصدر: SPOT SHOT | الاثنين 26 نيسان 2021 - 17:54

من أعالي سفوج جبل صنين الذي يُعتبر أكبر مخزن للمياه الطبيعية المعدنية العذبة في الشرق الأوسط تتغذّى شركة مياه البردوني من هذه المياه النقية بعيدًا عن أي تلوّث وعلى ارتفاع 1500 متر ضمن محمية طبيعية تبلغ أكثر من 14 مليون متر مربع.

اتّخذت الشركة منطقة قاع الريم مقرًّا لها حيث لا مشاريع سكنية ولا أسمدة زراعية ولا مكبات ولا غيرها من الملوثات التي يمكنها ان تؤثر على جودة المياه.

حوالي 20 عاما مضى على تأسيس الشركة وهذا ما أكده مديرها العام غسان صليبا لافتا الى ان المصنع مرّ في عدّة مراحل حتى وصل الى ما هو عليه اليوم من تطوّر وحداثة كما أنه في سعي دائم لمواكبة أي تطور يخدم الانتاج وجودته.


في الكثير من الأمل تحدّث صليبا عن الصناعة اللبنانية اذ وصفها بالصناعة الغنية مشيرا الى ان لبنان يتميّز بطبيعته الغنية وبضرورة الاستفادة من هذه الطبيعة.

ودعا الى ضرورة تشجيع الصناعة اللبنانية والصناعي اللبناني الذي يستطيع اليوم أكثر من أي وقت مضى الاستحصال على ثقة المستهلك داخل لبنان وخارجه. وشدد صليبا على انها فرصة للصناعيين للصمود بوجه الأزمات والوصول الى الأسواق في كل لبنان كما في الخارج مشيرا الى ان شركة مياه البردوني بدأت تصدير منتجاتها منذ عام 2011 وهي ذات مصداقية عالية للمستهلكين.

صليبا هو عضو في تجمع الصناعيين في البقاع وعضو مجلس إدارة جمعية الصناعيين اللبنانيين وهذا ما دفعه الى الاصرار على دعم الصناعة اللبنانية خصوصا الغذائية منها اذ تنتج بأكثريتها من البقاع عاكسا تكاتف الصناعيين وتعاونهم فيما بينهم للتصدير الى الخارج والانتاج والتوزيع.

وختم صليبا متوجها الى العائلات اللبنانية الموجودة في لبنان والخارج اختيار دائما المنتج اللبناني وتفضيل على كل باقي المنتجات. وتشجيع مياه البردوني التي تضاهي بجودتها أعلا معايير الصحة المعروفة عالميا.

تُعتبر شركة مياه البردوني (مياه قاع الريم) من بين 7 شركات في لبنان التي تنتج مياه معدنية طبيعية اذ استحصلت الشركة على أول شهادة نظام إدارة سلامة الأغذية ISO 2200 في لبنان عام 2007 وهي واحدة من أرفع أنظمة الجودة الخاصة بإدارة الجودة الغذائية في العالم. كما استحصلت الشركة على شهادة اعتماد المؤسسة الأمريكية الدولية AIB لسلامة الأغذية وعلى شهادة NSF للجودة. من هنا بدأ العمل بشكل نظامي أكثر ومواكبة التطور من ناحية الانتاج والاختبارات للمحافظة على أفضل جودة ممكنة.

بمواصفات عالمية تعمل المصانع على استخراج المياه الطبيعية العذبة وفحصها والتخلص من الشوائب الطبيعية فيها من ثم تعقيمها وتعبئتها مرورا بأكثر من اختبار للتأكد من سلامتها مقبل ان تصل الى المستهلك. والجدير بالذكر أن خطوط الانتاج المتنوّعة داخل المصنع والآلات الحديثة الضخمة تتغّذى على نظام الطاقة الشمسية.

تتميّز مياه البردوني باحتوائها على أقل نسب صوديوم ونترات ممكنة وهذا ما يجعلها صحية وصالحة للشرب لكافة الفئات العمرية بينهم الأطفال والنساء الحوامل, بحسب ما أوضحته مدير الجودة والنوعية لورانس زغيب.

وشرح مدير العمليات مارون جبرايل عن مراحل تطور الانتاج من تعبئة المياه بعبوات سعتها كبيرة الى انتاج عبوات من مختلف الأحجام والسعات معبأة بقناني بلاستيك. كما تم اصدار منتج جديد وهو مياه معبأة بقناني زجاج بسعات مختلفة أيضا بالاضافة الى توفّر مياه غازية معبأة داخل عبوات زجاجية بسعة 750 مل و330 مل. ولفت الى ان نطاق توزيعها يشمل كل محافظات لبنان كما يتم تصديرها وتوزيعها في العالم العربي وفي أفريقيا.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد الإشارة بحقّه في قضية "التيكتوكرز"... سنجر يكشف خلفية الهجوم عليه! 9 "قلق وخوف" في طرابلس... على المسؤولين التحرّك فورًا! 5 فضيحة "مدوّية" هزّت لبنان... انتبهوا لأطفالكم! 1
"سيرجيو"... الموقوف رقم 10 في قضية "عصابة التيكتوكرز"! 10 "حدثٌ عظيمٌ"... جنبلاط يتحدّث عن "يوم النصر"! 6 سحب العناصر "أنجز" 2
لِضبط وتنظيم ملف السوريين في لبنان... الأمن العام يضع استراتيجية! 11 باسيل يدير ميشال عون 7 خطر كبير يهدد سكان الأشرفية ودعوة عاجلة لـ "حراسة ذاتية".. نديم الجميل يرفع الصوت! 3
جديدُ قضية "عصابة التيكتوكرز"... بلاغ بحث وتحر ومذكرة إحضار بحق متورّط! 12 درجات الحرارة إلى ارتفاع كبير... وهذه المناطق ستنال حصّة الأسد! 8 من جديد... راصد الزلازل الهولندي يثير الجدل بمنشور عن "العرب" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر