Beirut
16°
|
Homepage
منازل "مهدّدة" بالإنهيار... وتحذير!
الاثنين 19 شباط 2024 - 17:05

"ليبانون ديبايت"

إنهيار جزء من مبنى مؤلف من طابقين يوم السبت الفائت في منطقة الرحاب لجهة المدينة الرياضية، يسلّط الضوء على واقع حال المناطق العشوائية في مدينة بيروت وضواحيها.

في هذا الإطار، يوضح رئيس بلدية الغبيري معن خليل، أن "المبنى الذي إنهار جزء منه هو مبنى شيّد بالتعدي على أملاك الغير، مع الإشارة إلى أن هذه التعديات تمتد ضمن منطقتي الرحاب والأوزاعي ومحلية السان سيمون، وبالتالي جميعها مخالفة لشروط البناء وتشكل تعديًا على مشاعات البلدية والأملاك العامة والخاصة".


ويؤكّد في حديثٍ لـ"ليبانون ديبايت"، أن "البلدية إدعت اليوم على الشخص الذي قام ببناء هذا المبنى في النيابة العامة بتهمة استثمار أملاك الغير وتقاضي إيجارات شهرية، إضافة إلى أنه مبنى مخالف لشروط البناء والسلامة العامة".

ويُشدّد على أن "هذا الموضوع يجب أن تتابعه وزارة المهجرين لأن عمليات البناء غير الشرعية في هذه المناطق هي تحت عنوان التهجير، ويجب أيضًا تفعيل دور مؤسسة اليسار لتنظيم هذه المنطقة".

ويقول خليل: "لا يمكن السكوت على ما يحصل لا سيما أن الأبنية غير الشرعية هي إلى إزدياد كبير، لذلك لا يمكن للبلديات وقوى الأمن أن تتمكن من قمع هذه التعديات وعلى الدولة أن تتخذ الإجراءات اللازمة من خلال إخلاء هذه الأبنية وإيقاف التعديات الحاصلة لأنها معرّضة لخطر الإنهيار".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
اقتراحُ قانون يتعلق بالنازحين غير الشرعيين! 9 ترسانة صدام حسين بيد القوات: سياسي يكشف ما قاله مسؤول أميركي لجعجع! 5 قطع طريق ورمي أحجار... ماذا يحصل في خلدة؟ 1
مقتل رجل أعمال في مصر يثير الشكوك! 10 بيانٌ من الشؤون العقارية! 6 دير الأحمر اتخذت قرارها بشأن السوريين… المهلة حُدّدت وهذا ما سيحصل غداً! 2
باسيل يدير ميشال عون 11 جنرال كبير يعلن عن أيام 10 مرعبة: رفح وثم "الطوفان 2" ومحاصرة حزب الله! 7 سحب العناصر "أنجز" 3
بشأن داني جدعون... الهيئة العليا للتأديب تصدر قرارها! 12 خطوة أولى سلبية... تعطيل مرفق عام يوم الإثنين! 8 فضيحة "مدوّية" هزّت لبنان... انتبهوا لأطفالكم! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر