Beirut
16°
|
Homepage
"معركتنا وجودية"... حبشي: نؤكد ضرورة تولي الجيش المسؤولية
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الخميس 18 نيسان 2024 - 17:24

أثنى عضو كتلة "الجمهورية القوية" النائب أنطوان حبشي، اليوم الخميس، على "الدور الذي يقوم به الجيش اللبناني حاليا في حفظ الأمن وضبط الأوضاع، وتثبيت الحد الأدنى من الاستقرار في الداخل، في ظل غياب القرار السياسي والفراغ في موقع رئاسة الجمهورية".

وصرح حبشي خلال لقاء جمعه مع رفاقه القواتيين نظمه مركز ميتون، بحضور كاهن رعية المدينة الأب إيلي مخايل، في إطار محطته الثانية من جولته الأميركية في ولاية رود آيلاند، التي تضمنت زيارات لمدن نيو هابشاير، ميتون، وبوسطن، "بمجرد انتخاب رئيس للجمهورية واستعادة القرار السياسي السيادي إلى كنف الدولة والمؤسسات الشرعية، فإن الجيش اللبناني هو الوحيد القادر على تولي الدفاع عن لبنان وحماية الحدود وبسط سلطة الدولة وحدها على كل الأراضي اللبنانية".

وعقد لقاء حاشدا مع أبناء الجالية اللبنانية في كنيسة سيدة الأرز اللبنانية في بوسطن، بحضور المونسنيور جورج الخلة وكاهن رعية سانت تريزا بروكتن الأب جوزف أبي سعد.


وقال حبشي: "نحن اليوم نمر في مرحلة وجودية، وهذه الانقسامات التي نراها، رافقت لبنان عبر التاريخ، وهذه المرحلة تشبه لبنان بين عامي 1918 و1920.

مع نهاية الحرب العالمية الأولى، عمل اللبنانيون على تقرير مصيرهم، وانقسمت التطلعات يين من أراد لبنان الكبير، ومن أراد مشاريع أخرى، وبين آخرين استسلموا. من هنا، فإن معركتنا وجودية من أجل الحفاظ على الحرية وقيمة الإنسان، وإلا فقد الوطن قيمته التاريخية".

وأضاف، "لبنان في خطر لأن هناك انتقاصا من سيادته، فالسيادة هي التي تسمح للأوطان بتحديد نوع العلاقة مع المحيط الإقليمي والعالمي. أما اليوم فهناك من يحتكر الجنوب ويفترض أنه جزيرة، يقرر الحرب فيه لكنه يتذرع بهذه الحرب لإلغاء الانتخابات البلدية في كل لبنان".

وأكد "ضرورة تطبيق القرار 1701 وتولي الجيش اللبناني المسؤولية في حماية الحدود والجنوب".

وأشار إلى أن "الجيش يؤدي دورا رئيسيا في الدفاع عن سيادة لبنان وأرضه".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
طائرة مسيّرة فوق المتن؟ 9 "الدولة اللبنانية غنية"... كارلوس غصن قد "ينقذ اقتصاد لبنان"! 5 مشهدٌ "صادم"... السيول تجتاح مستشفى سيدة لبنان! (فيديو) 1
القرار بمواجهة "توتال" اتُخذ... التيّار يتجاوز "مقاطعة الحكومة" والثنائي يتقدم 10 جديدُ حادثة "إشتعال المطعم" في بشارة الخوري 6 "إحترقت بمن فيها"... كمينٌ مُحكم لحزب الله! 2
الودائع إلى المربع الأول 11 تسجيل صوتي "خطير" لأحد موظفي مطعم "بيتزا سيكرت" السابقين! 7 الكشف عن سبب إنفجار مطعم PIZZA SECRET... و"NATGAZ" تعود إلى سياسيين! 3
في قضية "الممثلة الإباحية"... صدور الحكم بحق ترمب! 12 فيديو يحسم الجدل.. هكذا وقع الانفجار في PIZZA SECRET 8 أعداد السوريين المغادرين لبنان تتزايد... تحذيرٌ من منظمة الهجرة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر