74074 مصابين حالياً 433987 شفاء تام 7027 وفيات 2082 حالة جديدة 515088 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
18°
|
Homepage
"الثنائي" فـي 10 ايار و"المسـتقبل" على "تعهّده"
المصدر: المركزية | الثلاثاء 19 نيسان 2016

اصبح الحوار الثنائي بين "حزب الله" و"تيار المستقبل" محطة اساسية في الحياة السياسية في لبنان على رغم عدم حصده "الانجازات" باعتراف اهله، فهو من ضمن الطاولات (الحوار الشامل، والحكومة) التي يجتمع حولها "خصوم السياسة" في محاولة لخرق جدار الازمات الكثيرة بينهما تحت عنوان "ربط النزاع"، بعدما "فشلوا" في اجتراح الحلول من داخل المؤسسات الدستورية.

هذا الحوار الثنائي الذي سجّل في "عدّاد" جولاته رقماً اضافياً الاسبوع الماضي هو 27، يلتئم مجدداً في 10 ايار المقبل كما ابلغ عضو كتلة "المستقبل" النائب سمير الجسر لاستكمال البحث في جدول اعماله "التقليدي" المؤلّف من بندين: تخفيف الاحتقان المذهبي ومحاولة ايجاد حلّ لأزمة رئاسة الجمهورية".

وفي الشأن التشريعي و"اصرار" الرئيس نبيه بري على فتح ابواب مجلس النواب لاقرار قوانين "ضرورية"، لفت الى ان "الرئيس بري سيطرح غداً على طاولة الحوار الشامل المسألة وقانون الانتخاب انطلاقاً من تقرير اللجنة النيابية في هذا الشأن"، مؤكداً اننا "كتيار "المستقبل" لا نزال على موقفنا الذي يربط مشاركتنا بالجلسة التشريعية وضع قانون الانتخاب بنداً اوّل على جدول الاعمال".


ونفى رداً على سؤال المعلومات التي تحدّثت عن "ضغوط" تمارس على الرئيس سعد الحريري لسحب دعمه ترشيح رئيس "تيار المردة" النائب سليمان فرنجية لرئاسة الجمهورية".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد بيان "القضاء الأعلى"... التصريح الأوّل لغادة عون 9 جوني منيّر يُحذّر: أسابيعٌ شديدة الخطورة تنتظرنا بعد عيد الفطر! (فيديو) 5 خليل: طويلة على رقبتك... 1
دولار السوق السوداء... كم أقفل؟ 10 إنفجار "شديد القوة" يَهزّ إسرائيل 6 غادة عون: آخر الشهر بفرجيكم 2
القاضية عون تدخل شركة مكتّف بـ "الخلع!" (صور) 11 إنجازٌ جديد للقضاء... بلاغُ بحث وتحري بحقّ شربل خليل 7 كيفَ أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟ 3
تعويضات "بالقوة" 12 سرقة ممنهجة للكنز الثمين من شوارع لبنان (فيديو) 8 دولار السوق السوداء... كم سجّل اليوم؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر