Beirut
16°
|
Homepage
أقدم الكائنات الحية في العالم وأين يمكنك العثور عليها
المصدر: Bwabtk.com | الاثنين 24 نيسان 2017 - 16:41

يبلغ متوسط ​​العمر المتوقع للإنسان حالياً 71 سنة و4 أشهر، ولكن هناك بعض الكائنات لديها أعمار أطول من ذلك بكثير حيث تشهد مرور عدة أجيال من البشر وهي على قيد الحياة، بما في ذلك الأعشاب البحرية البالغة من العمر 100 ألف سنة والسلحفاة ذات الـ 184 عام، وبسبب أعمارها تجذب أقدم الكائنات الحية في العالم الكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم لمشاهدتها والتقاط الصور التذكارية معها.

أقدم الكائنات الحية في العالم

1- عشب البحر، جزر بيلاريك في إسبانيا (100 ألف عام)
يقع عشب البحر في جزر بيلاريك في أسبانيا ويبلغ عمره نحو 100 ألف عام، ويُعتقد أن هذه الأعشاب البحرية هي أقدم الكائنات الحية في العالم وهي تمتد إلى ما يقرب من 10 أميال تحت الماء.


2- أشجار باندو العملاقة، غابة فيشليك الوطنية في ولاية يوتا (80 ألف عام)
تفتخر غابة فيشليك الوطنية في ولاية يوتا الأمريكية بنظام نباتي يغطي مساحة 106 فدان ويعود عمره إلى أكثر من 80 ألف سنة، ويعتقد أنه أثقل كائن حي في العالم حيث يزن 13 مليون رطل.

3- بركان الإسفنج، أنتاركتيكا (15 ألف عام)
يعتقد أن الإسفنج البركاني العملاق الذي تم العثور عليه خارج رف مكموردو في القارة القطبية الجنوبية واحد من أقدم الكائنات الحية في العالم حيث يبلغ من العمر حوالي 15.000 سنة.

4- سلحفاة جوناثان، جزر سيشيل (184 عام)
وصلت سلحفاة جوناثان منذ حوالي 50 عام إلى جزيرة صغيرة من سانت هيلينا في سيشيل كهدية للحاكم آنذاك، وعقب وفاة الحاكم هارييت في عام 2005 انتقلت ملكية السلحفاة إلى جوناثان والذي أعلن حينها بأنها أقدم الحيوانات البرية في العالم، كما يمتلك جوناثان حالياً أربعة سلاحف عملاقة أخرى وهي ديفيد، إيما، فريدريكا وميرتل.

5- هنري تواتارا، متحف سوثلاند في نيوزيلندا (120 عام)
يُعتقد أن هنري تواتارا هو أقدم حيوان توتارا حي فى نيوزيلندا حيث تبلغ من العمر 120 عاماً، وجدير بالذكر أن هذه المخلوقات التي تشبه السحالي عاشت قبل الديناصورات ونجت من الانقراض.

6- التمساح موجا، حديقة حيوان بلغراد (80 عام)
تقدم حديقة حيوان بلغراد معاملة خاصة لواحد من كبار السن بين الحيوانات وهو موجا التمساح الأمريكي، والذي يعتبر أقدم حيوان موجود في العاصمة الصربية فضلاً عن كونه أقدم تمساح أمريكي في العالم بأسره، وقد كان شاهداً على تاريخ العاصمة الصربية المضطرب فقد نجا من حرب عالمية وثلاثة تفجيرات وقعت في بلغراد.

7- فاين القديم، ماريبور في سلوفينيا (400 عام)
يمكن العثور على أقدم نبات للكروم في العالم في مدينة ماريبور التاريخية بسلوفينيا، وهي الشجرة التي يعود تاريخ زراعتها إلى نهاية القرون الوسطى، وقد حصلت على لقب “أقدم كرمة في العالم لا تزال تؤتي ثمارها” من قبل موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

8- شجرة سونلاند بوباب، ليمبوبو في جنوب أفريقيا (6.000 عام)
تقع شجرة سونلاند بوباب بإحدى المزارع في ليمبوبو، وهي أقدم شجرة بوباب في البلاد، ويعتقد أن عمرها يبلغ 6 آلاف عام، وبسبب تاريخها العريق فإنها تجذب أكثر من 7000 زائر من جميع أنحاء العالم سنويا، وهم يأتون خصيصا لتناول المشروب داخل الشجرة العملاقة المجوفة والتي تتسع لحوالي 15 شخص.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"لا نقبل بالأمن الذاتي"... مولوي يكشف تفاصيل عن مقتل سرور 9 خبير دولي يتحدث عن "عاصفة حربية" ستضرب لبنان وسوريا ورفح! 5 "معلومات عن هبوط طائرة إسرائيلية في مطار بيروت".. تقرير يكشف الحقيقة "الكاملة"! 1
"هجوم وشيك في الساعات المقبلة"... اعلام اسرائيلي يكشف! 10 عملية "جنود غولاني" تابع... الجيش الاسرائيلي يكشف تفاصيل ما جرى! 6 "شمشوم" جنّ جنونه... تفاصيل الصباح المُرعب في الضاحية! (فيديو) 2
"سريٌ حتى التنفيذ"... معلوماتٌ عن موعد الرد الاسرائيلي! 11 وزارة الصحة تسحب هذين المنتجين من الصيدليات! 7 عملاء لبنانيون وسوريون متورطون بجريمة قتل سرور! 3
مخالفة دينية في قرية بقاعية! 12 بالفيديو: طاعن الكاهن في سيدني يتحدث العربية! 8 بشأن "فروقات رواتب القطاع العام"... بيانٌ من المالية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر