Beirut
16°
|
Homepage
ميقاتي.. #الزعامة_المفقودة
المصدر: ليبانون ديبايت | الخميس 28 أيلول 2017 - 11:57

"ليبانون ديبايت"

بدت لافتة تغريدة المفتش العام في دار الفتوى الشيخ حسن مرعب على صفحته عبر تويتر"، والتي يبدو أنه قصد بها الرئيس الأسبق للحكومة نجيب ميقاتي من دون تسميته، مدوناً ما كتبه بـ"هاشتاغ" حمل عنوان "#الزعامة_المفقودة".

وقال الشيخ مرعب متوجهاً لـ"الزعامة المفقودة" بعد إزالة بسطات الفقراء في المينا طرابلس، والتي حملت طابعاً قانونياً تحت شعار "إزالة المخالفات"، "يا ليتك لم تجتمع بالفقراء ولم تخاطبهم ولم تستنكر لأجلهم، فقد زدت نكبتهم نكبة وانت اضعف من ان تواجه او حتى تعترض بكلمة". ويأتي هذا الكلام بعد تلقي أصحاب البسطات وعوداً من ميقاتي بمعالجة الموضوع.


وأرفقها بتغريدة أخرى، مشيراً إلى أن "الشجاعة والرجولة تولد مع الانسان ولا يستطيع شراءها او تغطية فقدها ولو بمال قارون وهي الركن الاول للزعامة وثانيها الكرم".

والشيخ مرعب الذي يؤخذ كلامه على محمل الجد كانت تربطه علاقة جيدة بالرئيس ميقاتي، ويُقال إنه من مؤسسي القطاع الديني الناشط لدى تيار العزم، لكن تخلى عن تلك العلاقة لاحقاً بسبب خلافات في زمن رئاسة ميقاتي للحكومة.

ووعد مرعب، في تغريدة سابقة، بأنه "سأحكي قريباً لكم تجربتي مع الزعامة المفقودة التي اراها تتكرر فصولاً كل يوم مع كثير من المخدوعين بالكلام المعسول والقامة الممشوقة".

كلام الشيخ مرعب الذي وضع الاصبع على الجرح، استدعى تدخلاً من اوساط ميقاتي مع مفتي الجمهورية الشيخ دريان واطلاعه على فحو ما جرى تدوينه، وهو ما قاد لاحقاً الى تدخل الشيخ دريان بـ"المونة" مع الشيخ مرعب، طالباً منه معالجة المسألة. فكتب الأخير عبر "تويتر": "نزولاً عند رغبة مرجعيتي سماحة مفتي الجمهورية"، فهو بصدد "ازالة كل التدوينات السابقة"، وأنه حذفها "ليس خوفاً او تراجعاً ونحن أهل الوفاء".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إهتمام قطري بآل الحريري 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر