Beirut
16°
|
Homepage
حكم بالسجن على ملكة جمال تركيا السابقة بسبب تغريدة؟
المصدر: euronews | الجمعة 08 كانون الأول 2017 - 9:42

قالت وكالة دوغان التركية الخاصة للأنباء إن ملكة جمال تركية سابقة قد تواجه حكما بالسجن لمدة عام بسبب تغريدة على تويتر أشارت فيها إلى محاولة انقلاب وقعت العام الماضي وكلفتها لقب ملكة الجمال.

وذكرت الوكالة إن ممثل ادعاء في اسطنبول اتهم إيتير إيسين (18 عاما)، التي جردت من اللقب في سبتمبر أيلول الماضي بعد حصولها عليه بيوم واحد، بأنها "أهانت علنا قطاعا من المجتمع" بعد تقديم ثلاثة بلاغات رسمية بشأن تغريدتها.

وكتبت إيسين في 16 تموز من هذا العام على تويتر تقول "جاءتني الدورة الشهرية صباح يوم 15 يوليو تموز احتفالا باليوم وإحياء لذكرى الشهداء. وكرمز لدماء الشهداء أحيي ذكرى اليوم بالنزف".


وحذفت إيسين التغريدة فيما بعد وأوقفت حسابها على تويتر.

وقالت الوكالة إن عريضة الاتهام شملت تصريحا لإيسين قالت فيه إنه أعيد نشر تغريدتها بشكل تهكمي لإحياء ذكرى من قتلوا يوم 15 تموز 2016 وإنها لم تقصد إهانة أي قطاع من المجتمع التركي.

وقتل نحو 250 شخصا أغلبهم مدنيون عزل وأصيب أكثر من ألف بجروح في محاولة الانقلاب الفاشلة يوم 15 تموز 2016. وأعلنت تركيا بعد ذلك اليوم عيدا للديمقراطية والوحدة الوطنية وأصبح عطلة رسمية.

وعزلت تركيا أكثر من 150 ألف شخص أو أوقفتهم عن العمل وسجنت أكثر من 50 ألف شخص انتظارا لمحاكمتهم في إطار حملة أمنية أعقبت محاولة الانقلاب.

وأبدت جماعات مدافعة عن حقوق الإنسان وحلفاء غربيون لتركيا من حلف شمال الأطلسي استياءهم إزاء الحملة وخشيتهم من استغلال الحكومة لمحاولة الانقلاب كذريعة لسحق المعارضة.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 9 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 10 200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 6 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 2
"حزب الله" يكشف حقيقة مقتل نصف قادته في الجنوب 11 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 7 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 3
أحزمة نار وتدمير بلدات... تطور جهنمي في الجنوب اللبناني! 12 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 8 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر